جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي القنوات التي تذيع ماتش مباراه الاهلي والرجاء اليوم في السوبر الافريقي

ما هي القنوات التي تذيع ماتش مباراه الاهلي والرجاء اليوم في السوبر الافريقي حيث يستضيف استاد أحمد بن علي في قطر المباراة، بعد أيام قليلة من استضافة البلاد لكأس العرب 2021.

توج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، ليشارك في كأس السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، فيما يتوج الرجاء المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي الأربعاء 22 ديسمبر 2021، حيث تقام المباراة على ملعب أحمد بن علي، كما ذكر سابقًا.

وستصدر صافرة بدء المباراة في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة بتوقيت الدار البيضاء.

ما هي القنوات التي تذيع ماتش مباراه الاهلي والرجاء اليوم في السوبر الافريقي

أعلنت قنوات beIN Sports حصولها على حقوق بث مباراة السوبر الأفريقي، وسيكون اللقاء متاحا على شاشتها حصريا. أما القناة التي ستنقل مباراة الأهلي والرجاء فستكون beIN SPORTS HD 1 التي عادت للتشفير مع نهاية بطولة كأس العرب 2021.

يذكر أن المواجهة الأولى التي جمعت الأهلي والرجاء كانت في نهائي البطولة العربية عام 1996، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أعاد الشياطين الحمر الكرة في العام التالي في بطولة النخبة العربية، لكن هذه المرة فازوا بهدفين نظيفين.

بعد ذلك بعامين، كانت المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء قارية، حيث التقيا في دوري أبطال إفريقيا 1999، وحقق الأخضر فوزه الأول على الأحمر في لقاء الذهاب، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل.

تكرر هذا السيناريو في دوري أبطال إفريقيا 2002، حيث انتهت مباراة ذهاب الرجاء وتعادل الفريقان في مباراة الإياب.

أما المواجهة الأخيرة بين الأهلي والرجاء فتعود إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2005، عندما فاز المارد الأحمر بمباراة الذهاب، وانتهت مباراة الإياب أيضًا بالتعادل.

في المجموع، بلغ عدد مباريات الأهلي والرجاء 8، وفاز الأحمر 3، والأخضر في مباراتين، وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.