جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حذوفات السادس احيائي 2021 2022 في العراق

وزارة التربية والتعليم العراقية تنشر حذوفات السادس احيائي 2021 2022 في العراق وتشمل اختزال كل مواد الصف السادس أحياء، والتي شهدت بحث متزايد خلال الساعات الماضية عبر منصات السوشيال ميديا.

حذوفات السادس احيائي 2021 2022 في العراق اضغط هنا

يذكر أن العراق يعاني منذ سنوات من “واقع تعليمي مأساوي” بسبب الحروب والمعارك، وفاقم ذالك جائحة كورونا الأزمة. تقول اليونيسف إن عقوداً من الصراعات ونقص الاستثمار في العراق دمرت نظامه التعليمي، الذي كان يعتبر في يوم من الأيام أفضل نظام تعليمي في المنطقة.

إنه يعيق بشدة حصول الأطفال على تعليم جيد، حيث يوجد اليوم ما يقرب من 3.2 مليون طفل عراقي في سن المدرسة خارج المدرسة. كما انخفض النمو الأخير في العدد الإجمالي للمعلمين وعدد ونسبة المعلمين المؤهلين في العراق في جميع المستويات التعليمية، باستثناء مرحلة ما قبل المدرسة، وفقًا لليونيسف.

خصصت الميزانية الوطنية العراقية في السنوات القليلة الماضية أقل من 6% لقطاع التعليم، مما يضع العراق في ذيل ترتيب دول الشرق الأوسط. وتضيف اليونيسف أن “النزاعات أضعفت قدرة الحكومة العراقية على توفير خدمات تعليمية جيدة للجميع، كما أدى العنف والضرر الذي لحق بالبنية التحتية والتشريد الجماعي للأطفال والأسر إلى تعطيل توفير خدمات التعليم”.

منذ بداية جائحة كورونا وازدياد عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في دولة العراق، واجه الطلاب والطالبات في دولة العراق مشكلة معقدة ناتجة عن سوء الاحوال المالية للعديد من الاسر. مما يمنع إتمام عملية التعليم عن بعد التي تتطلب جهاز كمبيوتر أو هاتفًا ذكيًا.

الأمر الذي يجعل العملية التعليمية في العراق تواجه تحديات كبيرة في ظل جائحة كورونا، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان البعض منهم من استكمال العملية التعليمية، وخاصة للطلاب في مخيمات النزوح، مما يجعل التعليم عن بعد يحمل بعض المخاطر في المستقبل. نسبة الطلاب.

يأتي قرار وزارة التربية والتعليم العراقية بتحويل التعليم المباشر إلى تعليم عن بعد كمصدر قلق على سلامة الطلاب والطالبات ، حتى يتمكنوا من إكمال دراستهم دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم ومواجهة الظروف الصعبة والاكتظاظ والإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، في ظل الارتفاع المستمر في عدد الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية في العالم بشكل عام والعالم العربي على وجه التحديد، دولة العراق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.