جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توصيات العملات الرقمية .. المستقبل لأي عملة ؟

توصيات العملات الرقمية .. المستقبل لأي عملة ؟ من بين أولئك الذين ينظرون إلى مستقبل العملات الرقمية بنظرة متفائلة ويعتقدون أن العملات الرقمية هي المستقبل وأنه قريبًا فقط وستصبح العملات الرقمية أمرًا واقعًا يفرض نفسه على المجتمع والاقتصاد العالمي، ومن بين آخرين لديك نظرة متشائمة حول مستقبل العملات الرقمية وترى أن العملات الرقمية ستنتهي في وقت آخر.

إنها مسألة وقت فقط حتى تصبح قيمة العملات الرقمية صفرية وغير موجودة، وأولئك الذين لديهم رؤية سلبية لمستقبل العملات الرقمية ليسوا أشخاصًا مثلي ومثلك لديهم خبرة قليلة حول كيفية عمل الاقتصاد، كيف تدار اللعبة وكيف يمكننا التنبؤ بالمستقبل بشكل صحيح.

توصيات العملات الرقمية .. المستقبل لأي عملة ؟

يتم التعامل مع أخبار العملات المشفرة بعناية في ساحات وسائل الإعلام العالمية، بين المؤيدين والمعارضين، من ناحية أخرى، يرى الأشخاص والمستثمرون في العملات الرقمية الذين لديهم نظرة إيجابية لمستقبل العملات الرقمية أن العملات الرقمية هي المستقبل وستفرض نفسها على الاقتصاد العالمي في يوم آخر، والأشخاص الذين يدعمون وجود العملات الرقمية هم أيضًا ليسوا مستثمرين بدرجات بسيطة من الوعي. الإدراك مثلي ومثلك، لكنهم أيضًا أشخاص لهم وزنهم ووزنهم وتأثيرهم في الاقتصاد العالمي.

على سبيل المثال، رجل الأعمال الكندي والملياردير إيلون ماسك ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وأول مصمم فيه. والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمصانع Tesla Motors، الذي أعلن مؤخرًا عن شراء Tesla Motors بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي من عملة البيتكوين الرقمية، مما أدى إلى ارتفاع عملة البيتكوين الرقمية إلى مستويات أعلى من 60 ألف دولار.

حيل العملة المشفرة

العملات الرقمية لها مشاريع قوية وليست مجرد قطعة من الورق ليس لها قيمة كما يدعي بعض المتداولين في الأسواق المالية، ولكن كل عملة رقمية لها مشروع قوي تقوم عليه، حيث أن العملة الورقية تعتمد على اقتصاد حالتها.

على سبيل المثال، في عملة البيتكوين سيتم إصدار 21 مليون بيتكوين فقط، وعندما نصل إلى هذا الرقم، سينتهي تعدين البيتكوين ولن يتم تعدين عملة أخرى، وهذا يؤدي إلى صعوبة الحصول على البيتكوين من خلال التعدين مع اقترابنا من هذا الرقم، وهذا سيؤدي بالتأكيد إلى ارتفاع كبير في عملة البيتكوين، حيث يعتقد البعض أن البيتكوين سيصبح مستقبلاً بقيمة 1،000،000 دولار “مليون دولار”.

أدى ظهور العملات الرقمية أيضًا إلى اكتشاف أحد أعظم الاكتشافات البشرية، والتي لا تقل أهمية عن اكتشاف عظيم مثل الإنترنت ، وهو تقنية “Blockchain”، والتي ستصبح قريبًا ذات أهمية وأهمية كبيرة، لا تقل أهمية عن قوة الإنترنت في الوقت الحاضر.

ما هي العملات الرقمية “العملة الرقمية”؟

العملة المشفرة أو العملة الرقمية هي أصل رقمي مصمم للعمل كوسيلة للتبادل يتم فيها تخزين سجلات ملكية العملات الفردية في دفتر أستاذ موجود في شكل قاعدة بيانات محوسبة باستخدام تشفير قوي لتأمين سجلات المعاملات، للتحكم في إنشاء عملات معدنية إضافية ، وللتحقق من نقل ملكية العملات المعدنية.

عادة لا توجد في شكل مادي (مثل النقود الورقية) ولا تصدر عادة من قبل سلطة مركزية. تستخدم العملات المشفرة عادةً التحكم اللامركزي بدلاً من العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC). عندما يتم سك العملة المشفرة أو إنشاؤها قبل الإصدار أو إصدارها من قبل جهة إصدار واحدة، فإنها تعتبر مركزية بشكل عام.

ولكن عند تنفيذها بالتحكم اللامركزي ، تعمل كل عملة مشفرة من خلال تقنية دفتر الأستاذ الموزع، عادةً تقنية Blockchain، والتي تعمل كقاعدة بيانات عامة للمعاملات المالية.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إصدار Bitcoin لأول مرة كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009 وBitcoin هي أول عملة مشفرة لامركزية.

منذ إصدار Bitcoin، تم إنشاء العديد من العملات الرقمية الأخرى ، ولكن مع ذلك تظل Bitcoin هي الأكثر قيمة من حيث السعر وأهمية وقوة المشروع الذي تقوم عليه.

سبب تراجع العملات الرقمية اليوم

من المعروف أن سوق العملات المشفرة متقلب للغاية لدرجة الجنون، مما قد يجعل المستثمرين في العملات الرقمية قد يستيقظون في الصباح مع تضاعف ثرواتهم مئات المرات بين عشية وضحاها، أو قد يستيقظون وتنهار استثماراتهم إلى الإفلاس، الأمر الذي يجعل مستقبل العملات الرقمية 2021 متوترًا للغاية.

ويعتمد قانون العملات الرقمية على العرض والطلب، حيث يمكن أن تكون الأخبار السلبية هي سبب تراجع العملات الرقمية ، وتغريدة واحدة من رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك على يمكن أن يكون موقع التواصل الاجتماعي Twitter هو سبب ارتفاع أو انخفاض أسعار العملات المشفرة.

والسبب في ذلك هو سياسات القطيع، فعندما أعلن إيلون ماسك عن شرائه لعملة البيتكوين، سيتبعه الكثير والكثير من المستثمرين فيها، الأمر الذي أدى إلى صعود عملة بيتكوين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.