جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعرف على منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2022 في مصر

ومن ضمن التعديلات السنوية، قامت وزارة التربية والتعليم العالي بمصر، بتحديث شامل وكامل لمنهاج الصف الرابع الابتدائي للعام المقبل 2022 في جميع المواد، حرصاً منها على ضمان جودة العملية التعليمية، ولضمان أقصى فائدة للطلاب.

كما وضح مصدر بوزارة التربية والتعليم الفني بمصر، أن منهاج الصف الرابع الابتدائي الجديد للعام 2022، والذي سيتم تدريسه للطلاب، وتحديدًا في مادة الدراسات الاجتماعية.

سيتضمن مجموعة من الدروس التي ستعرف الطالب بالمناطق السياحية والأثرية في بلاده مصر، بحيث سيختلف المنهاج الجديد في مادة الدراسات الاجتماعية اختلاف كبير عن المنهاج السابق.

كما ذكر المصدر الخاص بالوزارة، أن عدد كبير من الدروس سيتم اضافتها للمنهاج الجديد في مادة الدراسات الاجتماعية، وجميعها ستكون متعلقة بالتراث الوطني المصري.

فقد أشار المصدر الى الأهمية البالغة لإرشاد الطلاب وتعليمهم عن تراث بلادهم، لكي يعلموا معالم البلاد ويتفننوا بها ويتعلقوا ببلادهم.

المواد التدريسية للصف الرابع الابتدائي الجديد:
تم تخصيص وتحديد المواد التالية من ضمن المنهج الجديد للعام الدراسي الجديد 2021_2022، وهي سبع مواد مرتبة كالتالي:

  1. اللغة العربية.
  2. اللغة الإنجليزية.
  3. العلوم.
  4. الرياضيات.
  5. الدراسات الاجتماعية.
  6. التربية الدينية والقيم.
  7. تقنيات المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية.

اللغة الهيروغليفية:
مادة جديدة للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021_2022، ولكنها سوف لن تكون مادة منفصلة لوحدها، وانما سيتم تدريسها وتضمينها مع منهج الدراسات الاجتماعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x