جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة الانتخابات توضح طبيعة الاعتراضات المقدمة على القوائم والمرشحين

لجنة الانتخابات توضح طبيعة الاعتراضات المقدمة على القوائم والمرشحين

أفادت لجنة الانتخابات المركزية، يوم السبت، بأن 231 اعتراض قدمت إليها إما من قبل الفصائل، أو مواطنين، مشيرا إلى أنها درست الغالبية منها واتخذت قرارات.

وقال فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات في تصريح تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر صوت القدس إن  “من لا يعجبه قرار اللجنة يمكن له الطعن في القرار لدى محكمة الانتخابات”.

وأضاف طعم الله : “الاعتراضات كانت في معظمها إما على الاستقالات من الوظيفة، او الحكوميات، أو الإقامة، أو ترتيب المرشحين داخل القائمة.

ولفت إلى أن الاعتراضات جزء من العملية الانتخابية وهذا حق كفله القانون للمرشحين وليس بالضرورة استلامنا للاعتراض قبولنا الاعتراض وكل ما يفصلنا بين المعترضين هو قانون الانتخابات.

وختم الناطق باسم لجنة الانتخابات حديثه قائلا إن الاعتراضات قدمت في اللحظات الأخيرة وغالبيتها الساحقة تمت دراستها والانتهاء منها.

وكانت قد أثيرت ضجة واسعة على وسائل الإعلام في الساعات الماضية، بعد الإعلان عن إغلاق باب تقديم الاعتراضات على القوائم والمرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة.

ومن المقرر أن تصدر لجنة الانتخابات قراراتها بخصوص الاعتراضات التي وصلت إليها، في حين تقدم الجهات المعترضة عليها طعنا إلى محكمة قضايا الانتخابات التي تم تشكيلها بالتوافق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.