جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاتحاد الأوروبي: لا معلومات من إسرائيل حول الموقف من الانتخابات الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا معلومات لديه حتى اللحظة من إسرائيل حول الموقف من الانتخابات الفلسطينية

أكد الاتحاد الأوروبي، يوم الأحد 4 أبريل / نيسان 2021، عدم وصول أي معلومات إليه من الجانب الإسرائيلي حول الموقف من الانتخابات الفلسطينية، لافتا إلى أن إسرائيل لم ترد على طلبه بشأن بعثة المراقبة.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية : “للأسف حتى اللحظة لم ترد معلومات من الجانب “الإسرائيلي” حول الموقف من الانتخابات الفلسطينيّة”.

وأضاف عثمان : “نتوقّع أن تعمل كل الأطراف لضمان أن تكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة في كل الأراضي الفلسطينيّة ترشحًا وانتخابًا”.

ويرى الاتحاد الأوروبي، وفق عثمان، أن هناك اتفاقيات موقّعة بين الجانبين وهناك نصوص واضحة تحدد آليات هذه الانتخابات وتؤكّد على ضرورة إجراء هذه الانتخابات.

وتابع الناطق باسم الاتحاد الأوروبي : “سنستمر في التواصل مع الجانب الإسرائيلي بشأن الانتخابات”.

وأردف عثمان قائلا : “سنبحث كل الخيارات المهمة لضمان إجراء الانتخابات وفق ما هو منصوص عليه في كل الاتفاقيات”.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي مستمر في بذل كل الجهود لضمان وجود بعثة أوروبيّة للرقابة على الانتخابات الفلسطينيّة، والأهم سير الانتخابات بكل يسر دون أي عراقيل.

ولا يزال الموقف الإسرائيلي السلبي بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس يقف عائقا أمام العملية الديمقراطية المنتظرة، إذ قد يكون خيار التأجيل حاضرًا حال واصل الاحتلال تعنته.

ويؤكد مسؤولون فلسطينيون أن الانتخابات في القدس مسألة سياسية وليست فنية، مشددين على أنه لا انتخابات بدون العاصمة حتى لو تم اللجوء إلى الإلغاء أو التأجيل إلى وقت يتم الاتفاق عليه بين الفصائل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.