جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طقس الأسبوع.. ارتفاع على الحرارة وتقلبات جوية ربيعية حادة

يطرأ ارتفاع نسبي على درجات الحرارة يوم الأحد تليها ارتفاعات ملموسة متوقعة من الاثنين حتى الأربعاء مع رياح جنوبية شرقية تكون نشطة أحيانا

توقع الراصد الجوي محمد جانم متنبئ موقع طقس فلسطين، أن يطرأ ارتفاع نسبي على درجات الحرارة يوم الأحد، تليها ارتفاعات ملموسة متوقعة من الاثنين حتى الأربعاء مع رياح جنوبية شرقية تكون نشطة أحيانا.

وقال جانم إن هناك احتمالية لانخفاض درجات الحرارة مجدداً بعد هذه الموجة الدافئة – الحارة نسبياً، مؤكدا أننا لا زلنا في مرحلة التقلبات الجوية الربيعية ولكن بشكل حاد هذا الموسم.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام القادمة، وفق موقع طقس فلسطين:

الأحد: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي تصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء باردة صباحاً في معظم المناطق، وفي ساعات النهار تسود مائلة للبرودة في الجبال ومائلة الى الاعتدال في المناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية.

الاثنين: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويسود جو دافئ بشكل كامل حتى في المناطق الجبلية العالية. وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي بنحو الخمسة درجات مئوية مع جو معتدل. في ساعات المساء يعود الجو بارداً نسبياً. الرياح تكون شمالية شرقية الى شرقية.

الثلاثاء: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ويكون الجو صيفياً عادياً وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي بنحو العشرة درجات مئوية. الأجواء ستكون حارة في المناطق السهلية وحار جداً في الأغوار والبحر الميت. الرياح ستكون شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

الأربعاء: ارتفاع آخر على درجات الحرارة ويسود جو حار نسبي الى حار في كافة المناطق سواء العالية الجبلية أو تلك السهلية. في المناطق الغورية والبحر الميت سيكون الجو حاراً جداً مع حرارة تحلق عند نهاية الثلاثينيات مئوية.

الخميس: يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الجو أكثر اعتدالا من الايام الفائتة والحرارة تعود الى منتصف العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية وحول نهاية العشرينيات مئوية في المناطق السهلية والساحلية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.