جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة تتحدث عن خطورة الطفرة الهندية واحتمالية وصولها إلى القطاع

تحدث مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة رامي العبادلة اليوم حول تطورات الحالة الوبائية واحتمالية انتشار الطفرة الهندية في القطاع

تحدث مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة رامي العبادلة، اليوم الاربعاء 28 ابريل 2021، حول تطورات الحالة الوبائية واحتمالية انتشار الطفرة الهندية في القطاع.

وقال العبادلة في تصريحات صحفية، إن المنحنى الوبائي في مستوى مرتفع منذ العاشر من الشهر الجاري نظراً لارتفاع الحالات الحرجة والخطيرة.

وأشار إلى أن المنحنى يسير في مستوى مرتفع كنظام الهضبة حيث استقر في مستوى عالي بعد الارتفاع التصاعدي وقد يكون هذا مقدمة للهبوط في المنحنى أو تصاعد إضافي.

وأضاف العبادلة “أتوقع إبقاء مستوى المنحنى الوبائي مرتفع حتى بعد عيد الفطر المبارك”، مفيدا أنه لا أحد يستطيع النفي أو التأكيد من دخول الطفرة الهندية الى قطاع غزة من عدمه.

وأكد أنه تم  ارسال 200 عينة الى منظمة الصحة العالمية في القدس وننتظر النتائج التي تحتاج الى عشرة أيام لإصدارها، منوها أن كل الاحتمالات واردة في وجود طفرات جديدة من الفيروس في القطاع.

وبين العبادلة أن العينات تم جمعها من محافظات القطاع الخمس لأشخاص مصابين وأعمار مختلفة من كلا الجنسين، مشيرا إلى أن الطفرة الهندية أسرع بعشرين الى أربعين ضعف من الطفرة البريطانية.

وحول ماهية الطفرة الهندية، أوضح أنها تتكون من فيروس كورونا مركب يختلف تماما عن الفيروسات السابقة حيث قوي الانتشار وله أعراض إضافية تختلف عن الأعراض السابقة وشديد العدوى.

وأكمل أن الطفرة الهندية قد تصل الى قطاع غزة خاصة مع وصولها الى دولة الاحتلال عبر المعابر ولا نستثني وجود طفرات أخرى داخل القطاع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x