جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf مجانا

تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf مجانا، “عندما يقول الجسد لا” هو عنوان كتاب مثير كتبته الكاتبة والمعالجة النفسية برونو دوبوا فيرناي، يستكشف الكتاب علاقة معقدة بين العقل والجسد وكيف يمكن للجسم أن يعبِّر عن الأحاسيس والمشاعر والتجارب النفسية التي تعيشها الإنسان.

تمتد فهمنا لعلاقة الجسد والعقل إلى العصور القديمة، حيث كان يُعتقد أن الجسد والعقل متشابكان ويتأثران ببعضهما البعض، ومع ذلك، تطورت النظريات والتصورات حول هذه العلاقة على مر العصور، وبدأ الفهم الحديث لهذا الموضوع في الانتشار خلال القرن العشرين.

كتاب عندما يقول الجسد لا

يستند كتاب “عندما يقول الجسد لا” إلى الأبحاث الحديثة في علم النفس وعلم الأعصاب وعلم الطاقة الحيوية، ويقدم رؤية شاملة لكيفية تأثير العواطف والتجارب النفسية على صحة الجسد.

يشير الكتاب إلى أن الجسم يمكنه أن يكون وسيلة للتعبير عن العديد من الأمور التي يصعب على الشخص التعبير عنها بكلمات، وهذا يمكن أن يتسبب في مشكلات صحية ونفسية.

من خلال دراسة الحالات والأمثلة الواقعية، يقدم الكتاب استراتيجيات وتقنيات لفهم وفك رموز رسائل الجسم وكيفية التعامل معها بشكل صحيح، يشير أيضًا إلى أهمية العناية بالصحة النفسية والجسدية وكيف يمكن لهذا أن يحسن الجودة العامة للحياة.

واحدة من النقاط البارزة في الكتاب هي فكرة أن الجسم له ذاكرة وعاطفة خاصة به، وأنه يمكن أن يتذكر ويحتفظ بالتجارب والصدمات والإجهادات التي مر بها الإنسان، هذه الذاكرة الجسدية يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، ولذلك فإن فهمها ومعالجتها يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حياتنا.

باختصار، “عندما يقول الجسد لا” هو كتاب ملهم يلقي الضوء على أهمية فهم علاقتنا بين الجسد والعقل وكيف يمكننا الاستفادة من هذا الفهم لتحسين جودة حياتنا النفسية والجسدية، إنه يعرض أفكارًا وأساليب قيمة لأي شخص يرغب في الاستماع إلى لغة جسده والاستفادة من رسائله.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.