جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس حتى الخميس.. هل انتهى الموسم المطري هذا العام؟

يكون الطقس غائما جزئيا ربيعيا لطيفا في معظم المناطق نهارا وباردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ليلا ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة لتصبح أدنى من معدلها بقليل

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الموسم المطري يبدونه أنه انتهى مُبكراً هذا العام، على الأقل مُقارنة بالسنوات الثلاثة الأخيرة (2020-2019-2018)، حيث وبحسب الأرشيف في مثل هذا اليوم من العام الماضي وكذلك من عام 2018 كانت الأجواء ماطرة في البلاد.

وأوضح العلامي أن الأمطار أيضاً في السنوات الأخيرة هذه استمر هطولها على فترات خلال شهر أيار (5) – العام الماضي هطلت الأمطار في عدة أيام من رمضان وفي أول ايام عيد الفطر، أما في عام 2018 كان آخر هطول للأمطار بتاريخ 13-6 الموافق 28 رمضان وقتها.

وأكد الراصد الجوي أن المؤشرات متوسطة وبعيدة المدى لا تظهر أي حالة ماطرة واضحة، لكن ذلك ليس له علاقة بسلوك درجات الحرارة، والتي ستنخفض على سبيل المثال يوم غدٍ الاثنين مرفقة بهبات نشطة للرياح.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا ربيعيا لطيفا في معظم المناطق نهاراً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية ليلاً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل ويحتمل سقوط امطار محلية خفيفة فوق المناطق الشمالي، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى صاف ولطيفا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا ربيعيا لطيفا في معظم المناطق نهاراً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية ليلاً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف وحارا نسبيا الى حار ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس صافيا وجافا حارا الى حار جدا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.