جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

محلل إسرائيلي: الحرب القادمة ضد حماس في غزة ستكون مؤلمة وصعبة

المحلل الإسرائيلي أمير بوخبوط يقول إن الحرب القادمة ضد حماس في غزة ستكون مؤلمة وصعبة

توقع أمير بوخبوط المحلل الأمني والعسكري لموقع (واللا) الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن تكون الحرب القادمة مع حركة حماس في قطاع غزة، صعبة ومؤلمة وغير مبشرة.

وقال بوخبوط في تقرير ترجمته وكالة “جورتن نيوز” الإخبارية إن الحرب المقبلة في غزة ستليها دراسات وإصدار كتب عن الفترة السابقة التي دعمت وتمسكت خلالها قيادة الجيش الإسرائيلي بإبرام اتفاق هدوء وهمي أمام حماس مقابل تسهيلات واضخ أموال.

وحسب بوخبوط، فإن ذلك “الاتفاق الوهمي” سمح لحركة حماس بتعاظم قوتها العسكرية في العديد من المجالات، لا سيما الصواريخ والأنفاق والحوامات والساحة البحرية وغيرها.

وأشار الخبير العسكري الإسرائيلي إلى أن ذلك سيجعل الحرب المقبلة مرعبة بالنسبة لجيش الاحتلال. وفقا له.

وتسود حالة من الاستقرار في قطاع غزة، إذ لم يشنّ جيش الاحتلال أي عدوان منذ عدة أشهر، على خلاف العام الماضي الذي كان يشهد تصعيدًا وعدوانا جديدا كل أسبوع تقريبا.

ويقول محللون ومسؤولون إسرائيليون أن حركة حماس ومعها الفصائل العسكرية بقطاع غزة تستغل فترة الهدوء من أجل تطوير قدراتها؛ استعدادًا لأي حرب مقبلة قد تحدث الفترة القادمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.