جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العاروري: سنقبل في نتائج الانتخابات الفلسطينية 2021

صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حمـــ اس يتحدث عن موقف حركته من نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية القادمة 2021

أكد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021، أن حركته ستقبل بنتائج الانتخابات الفلسطينية القادمة وستحترم نتائجها.

وقال العاروري في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: سنقبل نتائج الانتخابات ونحترمها وسنكمل المشوار، مشددا على ضرورة المضي قدما للأمام.

وأضاف عقب نهاية جلسات الحوار الوطني الشامل بمشاركة 14 فصيلا فلسطينيا في القاهرة : “سننهي الانقسام الجغرافي والسياسي وسنبني رؤية مشتركة لمواجهة الاحتلال”.

وحسب القيادي البارز بحماس، فإن الأمور كانت ناضجة وهناك إحساس مشترك وكامل تجاه شعبنا، متابعا : “نثق أن المسيرة ستكتمل من خلال التشريعي وحكومة وحدة وطنية ومجلس وطني”.

ووجه العاروري الشكر إلى التنظيمات الفلسطينية كافة، وجمهورية مصر العربية التي رعّت حوار الفصائل في القاهرة، مردفا : “هذا ما نتوقعه من القيادة المصرية”.

من جانبه، شكر أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أنه لولا دعمه المتواصل للحوار الشامل في مصر لما وصل إلى النتائج المعلنة.

واستعرض الرجوب في حديث عبر تلفزيون فلسطين إلى تفاصيل الاتفاق الذي توصلت له الفصائل الفلسطينية حول آليات إجراء الانتخابات النيابية ثم الرئاسية قبل المجلس الوطني.

وكشف القيادي بفتح عن لجنة ستشكلها مركزية الحركة الأيام القليلة المقبلة من أجل بدء الحوار مع الجميع وتشكيل جبهة وطنية وتشجيع الناس على التسجيل تمهيدا للاقتراع المرتقب في آيار.

وكانت الفصائل قد أعلنت أمس عن توصلها لاتفاق حول إجراء الانتخابات في المواعيد المحددة بدءا بالتشريعية يوم 22 مايو المقبل، فيما قررت حركة الجــهــاد عدم المشاركة فيها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.