جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: سلسلة منخفضات جوية قادمة للبلاد والشتاء يعود قريبا

انخفاض على درجات الحرارة الأحد اليوم الأخير من شباط مع استمرارها فوق معدلاتها السنوية العامة وتكون فرص الأمطار ضعيفة فيما يطرأ انخفاض قليل آخر الاثنين

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إنه بشكل عام هناك حالات خلال الأسبوع الأول من شهر آذار لامتداد منخفضات جوية، أولها الاثنين والأربعاء، حيث تكون منخفضات سريعة وامطارها محدودة، فيما تكون الفرصة أفضل لمنخفضات متكاملة في الاسبوع الثاني من الشهر.

وتوقع موقع طقس الوطن حدوث انخفاض على درجات الحرارة الأحد، اليوم الأخير من شباط، مع استمرارها فوق معدلاتها السنوية العامة، وتكون فرص الأمطار ضعيفة، فيما يطرأ انخفاض قليل آخر الاثنين وتنشط الرياح، نتيجة امتداد منخفض جوي ضحل.

ويتحول الطقس الى بارد، وما بين غائماً جزئياً وغائم، ويُتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق خاصة شمال ووسط البلاد، وتستمر الحالة الجوية على حالها الثلاثاء، اذ يستمر الطقس بارداً وغائماً جزئياً، مع استمرار فرص زخات الأمطار.

وفي يومي الأربعاء والخميس، تقترب من البلاد كتلة هوائية باردة بشكل لافت، تعمل على تزايد برودة الأجواء وهبوب رياح نشطة، ويُتوقع أن تكون أجواء الاربعاء باردة وغائمة جزئياً نهاراً مع هطول بعض الأمطار الخفيفة، التي تشتد في النصف الثاني من اليوم.

وقال طقس الوطن، إن ليلة الأربعاء/ الخميس تكون شتوية ماطرة في أغلب المناطق، وتنخفض الحرارة بشكل ملموس الخميس، بحيث تصبح الأجواء باردة الى باردة جداً، وتهطل الامطار مصحوبة بزخات البَرَد في معظم المناطق، وتنشط الرياح، وتتراجع فرص الأمطار ليلاً.

وتنبأ الموقع أن تستقر الأجواء يومي الجمعة والسبت 5+6 اذار/ مارس 2021، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتزداد الأجواء دفئا ً بشكل لافت.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الاراد الجوية:

الأحد: يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم وباردا ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.