جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جوي مرتقب.. تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

يكون الطقس السبت مستقرا ثم تنخفض الحرارة يوم الأحد بحدود 3 درجات وانخفاض طفيف آخر الاثنين مع فرصة لزخات من المطر وتميل الاجواء للاستقرار

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يكون الطقس السبت مستقرا، ثم تنخفض الحرارة يوم الأحد بحدود 3 درجات، وانخفاض طفيف آخر الاثنين، مع فرصة لزخات من المطر، وتميل الاجواء للاستقرار نوعا ما يوم الثلاثاء، فيما تشير التوقعات الاولية لتأثير منخفض جوي نهاية الاسبوع.

من جانبه، توقع موقع طقس فلسطين، أن تتأثر البلاد بعد نحو 48 ساعة بكتلة هوائية باردة وانخفاض كبير على درجات الحرارة وتعود الأجواء الشتوية خاصة للأجزاء الشمالية من البلاد وبشكل أقل مناطق الوسط والجنوب، مع هطولات مطرية متفرقة.

وتوقع ان يبدأ التغيير نهار يوم الاثنين، حيث ستنخفض الحرارة وتتساقط الأمطار في مناطق مختلفة خصوصاً في الشمال، ويتواصل الانخفاض والاضطرابات الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء خاصة في المناطق الشمالية بينما يسود جو بارد في كافة المناطق خاصة الجبلية.

وتكون الحرارة دون المعدلات السنوية بأكثر من 4 درجات، وسنشعر في فلسطين باختلاف كبير على الأجواء بعد الأجواء المستقرة التي سادت خلال الأيام القليلة الفائتة وتلك المرتقبة يومي السبت والأحد، حيث يسود استقرار تام على الأجواء وتبقى الحرارة مشابهة لليومين الماضيين.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الطقس صافيا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم وباردا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.