جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إلغاء الثلاثاء .. موعد جديد لفتح سوق اليرموك وسط مدينة غزة

تعلن بلدية غزة عن عودة العمل في سوق اليرموك الشعبي بدلا من الثلاثاء حيث يكون يوم السبت أسبوعيا مع الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة

أعلنت بلدية غزة، مساء يوم الجمعة، عن موعد جديد لإعادة فتح سوق اليرموك الشعبي وسط المدينة بدلا عن الثلاثاء الذي تم اعتماده خلال الأسبوع الماضي، وسط رفض من أصحاب البسطات.

وقررت بلدية غزة، عودة العمل في سوق اليرموك يوم السبت أسبوعيا اعتبارا من تاريخ 20 فبراير / شباط 2021، من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة مساءً مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وكانت بلدية غزة قد أعلنت مؤخرا عن قرارها بإعادة تشغيل سوق اليرموك يوم الثلاثاء أسبوعيا، لكن ذلك لم يلقى استحسانا من قبل البائعين وأصحاب البسطات وكذلك شريحة كبيرة من المواطنين.

واعتاد المواطنون على الذهاب إلى سوق اليرموك يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، من أجل شراء الأغراض التي يحتاجونها، علما أنه سوق يمتاز بانخفاض أسعار السلع والمنتجات فيه.

وظل سوق اليرموك مغلقا لعدة أشهر متتالية عقب تشخيص إصابات بفيروس كورونا في محافظات قطاع غزة؛ في إطار حرص الجهات الرسمية على حماية المجتمع وتجنب تفشي الجائحة.

واتخذت خلية الأزمة التي تضم عدد من الوزارات والهيئات إلى جانب وزارة الصحة، مؤخرا عدة قرارات ترمي إلى التخفيف عن المواطنين، في ظل الانخفاض والاستقرار في المنحنى الوبائي.

وتقرر الساعات الأخيرة، إعادة فتح صالات الأفراح لإقامة المناسبات المختلفة فيها، وكذلك تشغيل الأندية والصالات الرياضية “الجيم”، لكن مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.