جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صقيع وانجماد.. موعد ذروة المنخفض وتفاصيل حالة الطقس المرتقبة

تنخفض الحرارة بشكل ملموس في كافة المناطق الليلة نتيجة تدفق رياح باردة جدا ومن أصول قطبية لنشهد أجواء باردة جداً وماطرة وعاصفة

توقع موقع طقس فلسطين أن تنخفض الحرارة بشكل ملموس في كافة المناطق الليلة نتيجة تدفق رياح باردة جداً ومن أصول قطبية، لنشهد أجواء باردة جداً وماطرة وعاصفة، ورغم حالة التبريد الشديد المتوقعة في ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح الأربعاء تبقى فرصة رؤية الثلوج ضعيفة.

وأوضح الموقع أن الثلوج قد تقتصر فقط على زخات في الهواء أو على شكل أمطار ثلجية في أقصى أعالي الجبال في مناطق الجليل والخليل وربما قمم نابلس ورام الله وجنوب بيت لحم العالية بيتما ستشهد  باقي المناطق عواصف بردية متزامنة مع التبريد الكبير في طبقات الجو كافة.

ولفت إلى أن الفترة الممتدة من ساعات الليل المتأخر وظهر الأربعاء ستكون هي الفترة الأكثر برودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويسود طقس بارد جداً وماطر وعاصف أحياناً، مع تساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية التي تكون قوية أحياناً في بعض المناطق.

وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الصباح وساعات النهار الأولى لتساقط زخات ثلجية محدودة في رؤوس الجبال العالية، في حين تستمر الأمطار بالهطول في معظم أرجاء البلاد مع طقس بارد في السواحل والسهل الساحلي وشديد البرودة في الجبال.

وخلال ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار وتصبح متفرقة وعلى فترات متباعدة في بعض المناطق وتتلاشى فرص الأمطار تدريجياً خلال الليل، وتسود أجواء شديدة البرودة في كافة المناطق، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة.

من جتهه، قال موقع طقس الوطن، إن ذروة المنخفض الجوي من ناحية البرودة، وقوة، وتنوع الهطولات، ستكون ما بين الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة 12:00 ظهر الأربعاء وعليه، أي تشويشات محدودة – على الطرق المرتفعة، قد تكون خلال هذه الساعات.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاربعاء: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة، وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

هذه الليلة: يكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق ببعض المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الخميس: يكون الطقس صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة  السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

5 – خطر تشكل الانجماد والصقيع في ساعات صباح يوم الخميس وليلة الجمعة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.