جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الانتخابات وامكانية الاعتراف بالحكومة

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوربي في فلسطين شادي عثمان اليوم الثلاثاء إن الاتحاد الأوروبي هو من دعا للانتخابات في الأراضي الفلسطينية لتجديد الشرعيات

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوربي في فلسطين شادي عثمان اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي هو من دعا للانتخابات في الأراضي الفلسطينية لتجديد الشرعيات، وتحقيق التطلع الفلسطيني كونها تشكل مدخل لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة.

وأكد عثمان لإذاعة الأقصى، أن مراسيم الانتخابات التي أصدرها الرئيس عباس استجابة لتوجه داخلي فلسطيني، ومحاولة فتح مرحلة جديدة، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يدعو دائما لإجراء الانتخابات وإزالة كل العراقيل التي تعترض العملية، وننتظر خلال المرحلة المقبلة أن تقوم كل الأطراف بتسهيل العملية.

وأضاف: الاتحاد الأوروبي هو أكبر شريك لفلسطين وأكثر داعم لفلسطين من أي دولة، ويعمل من سنوات وفق رؤية سياسية تقوم على أساس إقامة دولتين، وعليه فإن الاتحاد الأوروبي يرى أن تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام وتجديد الشرعيات هو مهم جدا للوصول إلى الهدف السياسي  والرؤية التي يتبناها الاتحاد.

وتابع عثمان: الاتحاد الأوربي أعلن استعداده تقديم كل ما يمكن في سبيل إنجاح العملية الانتخابية، وأنه على استعداد لتحريك بعثة مراقبة لتكون قادرة على العمل على الأرض، وفي اللحظة التي يتم فيها طلب رسمي من لجنة الانتخابات الفلسطينية سيتم مباشرة الإجراءات التي ترتبط بتوفير البعثة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يحترم إرادة المواطن الفلسطيني، فهذا موقف ثابت ولا يتغير، لافتا إلى أنه بعد انتهاء الانتخابات سيكون هناك حكومة فلسطينية ستُشَكل والاتحاد الأوربي سيتعامل مع هذه الحكومة بناء المواقف التي ستعلنها.

وقال عثمان إن الاتحاد يقدم 300 مليون يورو سنويا، 100 مليون للأونروا، و 150 مليون يورو لدعم النفقات التشغيلية للسلطة الفلسطينية وتتضمن بشكل خاص رواتب المعلمين والعاملين في القطاع الصحي، و 50 مليون تقدم لدعم مشاريع إنسانية وتنموية في كل المناطق.

واعتبر أن الاتحاد الأوربي يراقب ويعرف أين يذهب كل ما يقدمه، وهناك آليات معقدة جدا تتابع بشكل يومي الأموال التي يقدمها الاتحاد الأوربي وأنها تذهب لمستحقيها، كما يساهم في تعزيز الخدمات التي تقدم للسكان، ويدعو السلطة إلى الاستمرار في العمل في قطاع غزة وأخذ دورها بشكل كامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.