جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حنا ناصر: عدد الناخبين في فلسطين تضاعف وقانون الانتخابات عصري

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر اليوم السبت إن المرسوم الرئاسي بشأن انتخابات المجلس الوطني المقرر استكمالها بتاريخ 31/8/2021  صدر بناء على اتفاق مع الفصائل

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر اليوم السبت 16 يناير 2021، إن المرسوم الرئاسي بشأن انتخابات المجلس الوطني المقرر استكمالها بتاريخ 31/8/2021  صدر بناء على اتفاق مع الفصائل الفلسطينية.

وأكد ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده برام الله، على جهوزية اللجنة لإجراء الانتخابات الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه وبناء على اتفاق مع الفصائل الفلسطينية، تم إصدار مرسوم لانتخاب مجلس وطني كآخر المراحل.

وأضاف أن التعديلات على قانون الانتخابات تعتبر تعديلات عصرية ومهمة، لافتا إلى أنواصدار مرسوم الانتخابات جرى بعد توافق وطني، معربا عن أمله أن تسري في القدس المحتلة كما سارت سابقا.

وأوضح أن الانتخابات الفلسطينية في القدس ستجري كما جرت في 2006 على الأغلب وإن كنا نأمل بشكل أفضل، لافتا إلى أن الانتخابات القادمة ستكون بنظام القوائم ويمكن بدء التسجيل اعتبارا من اليوم.

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية: “القانون هو من يقرر من يقبل ترشحه أو لا وهذا موجود بجميع دساتير العالم، والانتخابات ستتم فقط عبر صناديق الاقتراع وليست الكترونية”.

وبيّن ناصر أن لدى لجنة الانتخابات المركزية خطط بديلة ومختلفة في حال منع الاحتلال الإسرائيلي الانتخابات بالقدس، مؤكدا أن هذه الانتخابات ستكون نزيهة وشفافة، داعيا جميع مؤسسات المجتمع المدني للرقابة عليها.

وبشأن عدد الناخبين المسجلين لدى اللجنة، أوضح أن العدد تضاعف منذ آخر انتخابات جرت في فلسطين، مشيرا إلى أن العدد حاليا بلغ حوالي 2 مليون ناخب فلسطيني.

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين حنا ناصر، اليوم السبت 16 يناير 2021، أن الفصائل الفلسطينية ستلتقي في العاصمة المصرية القاهرة بعد أسبوع، وذلك لحل المشاكل الفنية الخاصة بالانتخابات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.