جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية بغزة تكشف عن تطورات فتح معبر رفح البري

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم اليوم الخميس عن تطورات معبر رفح البري في ظل استمرار إغلاقه

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم اليوم الخميس 14 يناير 2021، عن تطورات معبر رفح البري، في ظل استمرار إغلاقه من قبل الجانب المصري من عدة أسابيع.

وقال البزم في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، “نتواصل مع السلطات المصرية من أجل العمل على فتح معبر رفح البري في أقرب وقت ممكن، لكن حتى اللحظة لا يوجد معلومات واضحة بهذا الشأن”

وأكد أنه كلما طالت فترة إغلاق المعبر ستتفاقم الأزمة الإنسانية، في إشارة إلى حاجة المئات من المواطنين العالقين في الخارج للعودة إلى قطاع غزة، كما حجاة الآلافف للسفر من القطاع إلى الخارج.

وأضاف البزم: لدينا أكثر من 7 آلاف حالة مسجلة للسفر عبر معبر رفح قابلة للزيادة، وكلما طالت فترة إغلاق المعبر ستتفاقم الأزمة الإنسانية، خاصة وأن هناك المئات من المواطنين العالقين في الخارج الذين يريدون العودة”.

وفي سياق آخر، قال البزم إن اليوم سيعقد اجتماع لتقييم الحالة الوبائية في غزة، وفي حال تقرر إجراءات جديدة سيتم الإعلان عنها، والإجراءات التي اتخذت حتى اللحظة ساهمت في عدم تطور الحالة الوبائية.

وأوضح أن الإغلاق الكلي الأسبوعي يومي الجمعة والسبت مستمر، وقد أثر إيجابياً في تحسين الظروف الصحية في قطاع غزة، والإجراءات التي اتخذت حتى اللحظة ساهمت في عدم تطور الحالة الوبائية.

وأكد الإجراءات التخفيفية التي أُعلن عنها الأسبوع الماضي بفتح المساجد والمدارس جزئياً، مرتبطة بنتائج الإجراءات المتخذة، وبحالة التقييم الوبائي التي شهدت تحسناً، مشيرا إلى أنه في حال تقرر إجراءات جديدة سيتم الإعلان عنها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.