جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: تفاصيل الأمطار وأكثر المناطق تأثرا بالمنخفض الجوي الأول

صور الأقمار الصناعية تظهر تشكل لمنخفض جوي جنوب الأراضي التركية إلى الشمال من جزيرة قبرص إثر إقتراب الهواء البارد من المنطقة

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن صور الأقمار الصناعية تظهر تشكل لمنخفض جوي جنوب الأراضي التركية، إلى الشمال من جزيرة قبرص ، إثر إقتراب الهواء البارد من المنطقة، مشيرا إلى أنه بحلول نهار الخميس تكون الحرارة قد إنخفضت بحدود 8-10 درجات مئوية عن الأربعاء.

وبخصوص الأمطار، أوضح العلامي أن جولة ماطرة ستعبر البلاد خلال منتصف الليل تقريباً وحتى فجر الخميس، تشمل معظم المحافظات الفلسطينية مع توقعات بأن يكون نصيب قطاع غزة متواضع منها، وخلال نهار الخميس تتركز فرص الأمطار في الأجزاء الشمالية.

وقال إن جولة ماطرة مساء وليل الخميس وحتى صباح الجمعة أكثر شمولية ترتفع معها فرص الأمطار في كافة المناطق الفلسطينية (كافة انحاء الضفة وقطاع غزة)، مؤكدا قدوم منخفض جوي جديد مساء السبت والأحد تهطل خلاله الأمطار فقط في شمال فلسطين (الجليل والسواحل الشمالية وأجزاء محدودة من شمال الضفة).

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الأحد، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الطقس باردا وغائما وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

وخلال هذه الليلة: يكون الطقس بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وخلال ساعات المساء يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر مائجا.

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذا وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر :

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.