جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

محيسن يتحدّث عن قرض الزواج ومشاريع دعم الشباب في غزة

تحدّث وكيل وزارة الشباب والثقافة في قطاع غزة أحمد محيسن اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 عن آخر المشاريع لدعم الشباب

تحدّث وكيل وزارة الشباب والثقافة في قطاع غزة أحمد محيسن اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، عن آخر المشاريع لدعم الشباب، مؤكدا أن الدورة الحالية لشهر نوفمبر/ ديسمبر تأتي في السياق الطبيعي لعمل صندوق دعم الشباب الفلسطيني.

وأوضح محيسن لإذاعة الأقصى، أن كل 3 أشهر يُقدم قرض حسن للشباب بواقع 2000 دولار، يتم تسديده على دفعات بواقع 50 دولار شهرياً، مشيرا إلى أنه تم تقديم قرابة 6 مليون دولار قرض حسن للشباب الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين من مشروع الزواج هذا العام وصل إلى نحو 550 شاب بما يقارب  2.400.000 دولار خلال الشهور الخمسة الماضية، حيث أن قرض الزواج الحسن لهذه الدورة اقتصر على الشباب في سن 28 إلى 35 عاما.

وأكد محيسن أنه تم فتح باب التسجيل الالكتروني الأحد الماضي وسيستمر إلى مساء الخميس المقبل وبعد انتهاء التسجيل سيتم الإعلان عن موعد القرعة العلنية، متوقعا أن يكون عدد المسجلين من قرض الزواج للدورة الحالية من 400 إلى 500 شاب.

وبيّن وكيل وزارة الشباب والثقافة في قطاع غزة أحمد محيسن، أنه سيتم اختيار 70 شابا فقط، مشيرا إلى أن قرض الزواج عبارة عن  2000 دولار يتم تسديدها على دفعات بواقع 50 دولار شهرياً عبر بنكي الإنتاج والوطني الإسلامي بغزة.

وكان صندوق دعم الشباب الفلسطيني أعلن عن فتح باب التسجيل “دورة نوفمبر/2020” ابتداءً من يوم الأحد 29/11/2020 حتى الخميس 3/12/2020 عبر الموقع الإلكتروني لصندوق دعم الشباب عبر الخدمات الإلكترونية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.