جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كهرباء غزة: قد نتمكن من توفير ساعات وصل أعلى خلال هذا الشتاء

تحدّث مدير دائرة الاعلام بشركة كهرباء غزة محمد ثابت مساء الأحد 27 ديسمبر 2020 عن أزمة الكهرباء المستمرة منذ سنوات

تحدّث مدير دائرة الاعلام بشركة كهرباء غزة محمد ثابت مساء الأحد 27 ديسمبر 2020، عن أزمة الكهرباء المستمرة منذ سنوات، وسبب ارتفاع العجز في الطاقة، وامكانية توفير ساعات وصل أعلى للتيار خلال فصل الشتاء الحالي.

وقال ثابت في حديث لإذاعة القدس المحلية، إن المشكلة في الكهرباء مرتبطة بالكمية التي نمتلكها والتي تبلغ 180 ميجا واط وهي لا تكفي خلال فصل الشتاء على وجه التحديد بسبب زيادة الطلب على الطاقة، حيث تكون الذروة 5 ساعات فقط.

وتابع: “يضاف لذلك العجز الناجم في بعض المناطق والمحافظات بقطاع غزة بسبب كثافة السكان والإستهلاك الأكبر في الطاقة، وكذلك المناطق التي يجري بها سرقة التيار الكهربائي وتركيب الكهرباء دون عدادات، وخطوط القلاب الممنوعة”.

وأكد ثابت أنه من المحتمل أن تتمكن الشركة من توفير ساعات وصل أعلى خلال هذا الشتاء مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب استثمار الكهرباء بشكل أفضل من خلال إعادة خطط التوزيع على المناطق وتركيب قواطع أتوماتيكية بالإضافة إلى العدادات الذكية.

وشهد قطاع غزة خلال فصل الخريف الماضي تحسنا ملحوظا في عدد ساعات وصل التيار الكهربائي، بسبب استقرار الأجواء وأحوال الطقس وانخفاض الطلب على الطاقة في تلك الفترة، حيث تركزت الزيادة خلال الفترة المسائية.

يذكر أن جدول الكهرباء المعمول به في قطاع غزة حاليا هو 8 ساعات وصل مقابل 8 قطع في كافة مناطق ومحافظات القطاع، مع نسبة فصل تصل إلى 3 ساعات، في ظل ازدياد الطلب على الطاقة مع اشتداد برودة الطقس في فصل الشتاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.