جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طقس بارد.. منخفض جوي ماطر يضرب البلاد خلال هذه الأيام

تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي بعد ظهر وعصر الاثنين وأمطار في مناطق متفرقة وغير منتظمة جغرافيا تكون غزيرة ورعدية محليا

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن فلسطين تتأثر بمنخفض جوي ماطر وشتوي يشمل معظم المناطق يوم الأربعاء القادم، يٌسبق بأجواء باردة ورياح نشطة مثيرة للغُبار يوم الثلاثاء، قبل أن تبدأ فرص الأمطار في المحافظات الشمالية مساءً وليلاً.

وأوضح العلامي، أنه قبل ذلك أيضا، تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي بعد ظهر وعصر الاثنين وأمطار في مناطق متفرقة وغير منتظمة جغرافيا، تكون غزيرة ورعدية محليا، وتكون الرياح نشطة مثيرة للغبار خاصة في الأجزاء الجنوبية.

من جهته، قال موقع طقس فلسطن، إنه في يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض واضح على الحرارة وتهطل أمطار متفرقة على فترات في العديد من المناطق مع تركز الهطولات في المناطق الساحلية والشمالية نتيجة تمركز المنخفض الجوي الى الجنوب من جزيرة قبرص.

وفي ليلة الثلاثاء/الأربعاء وخلال نهار الأربعاء، تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد نتيجة عبور المنخفض الجوي من قبالة السواحل الشاميّة الى داخل الأراضي السورية، ويتوقع أن تهطل كميات وفيرة من الأمطار في معظم المناطق مع أجواء باردة وكانونية الطابع.

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية الأيام القادمة:

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئيا ومعتدل إلى دافئ نسبيا، خلال المساء والليل يطرأ انخفاض على الحرارة يتحول الجو الى غائم وتنشط الرياح واجواء مغبرة فوق بعض المناطق ويتوقع سقوط أمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الثلاثاء: تتأثر البلاد بمنخفض الجوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق خاصة الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الأربعاء: تبقى البلاد تحت تأثير تيارات هوائية رطبة تتبع للمنخفض الجوي، ولا يطرأ تغيير على الحرارة التي تبقى دون معدلاتها بقليل، وتسود أجواء باردة نسبياً مع هطول للأمطار المتفرقة، وفي الليل تسود أجواء في باردة في كافة المناطق مع فرصة لهطول زخات محلية على فترات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.