جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل ومعلومات مهمة حول موسم الشتاء الحالي وفرص الأمطار

الأجواء المُستقرة والباردة خاصة مع ساعات المساء والليل والصباح الباكر مستمرة، والرياح الجافة والتي تنشط في بعض الأحيان

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن حدوث الاحترار الستراتوسفيري مبكراً هذا الشتاء وانعكاسه على الوضع الحالي المتمثل بعواصف غرب ووسط اوروبا والمغرب العربية لا يعني انتهاء الشتاء، بل يؤشر الى أنه سيتجدد بشكل تدريجي ليصبح قوي ويطول الى الربيع.

وأوضح الحلايقة، أن هذا يدفعنا أيضا الى التنويه الى أن كميات الامطار التي هطلت ممتازة لمختلف المناطق وتجاوزت المعدلات 200٪ من المعدل الى حينه في بعض المناطق، فيما ستقل المعدلات الى حينه تدريجياً مع استمرار انقطاع الأمطار الفترة القليلة المُقبلة ثم تتعافى بشكل سريع.

وأشار إلى أن الأوضاع ستكون أفضل بشكل لافت حتى ولو تأخرت الأمطار، فيما تزداد فرص الثلوج الملحوظة لاحقاً، متوقعا انتهاء الموسم بكميات أمطار ممتازة للجميع.

من جهته، قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الأجواء المُستقرة والباردة خاصة مع ساعات المساء والليل والصباح الباكر مستمرة، والرياح الجافة والتي تنشط في بعض الأحيان (تخف قوتها عن اليومين الماضيين إجمالاً) تبقى هي الطابع السائد حتى مطلع الأسبوع المقبل على الأقل.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم الجمعة القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: يكون الطقس صافيا بوجه عام وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وخلال هذه الليلة، يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الأربعاء: يكون طقس فلسطين صافيا بوجه عام وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون طقس فلسطين صافيا الى غائم جزئي وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.