جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: الأجواء الأكثر دفئا منذ شهر ومنخفض جوي قادم

كتلة هوائية دافئة تندفع نحو المنطقة في مقدمة كتلة هوائية باردة ستتحرك من جنوب اوروبا نحو الحوض الشرقي للمتوسط

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن حزم من السحب العالية والمتوسطة تتحرك من اواسط افريقيا وستظهر في سماء البلاد اليومين المقبلين قد ينجم عنها أمطار خفيفة فوق بعض المناطق مُرافقة لتأثير كتلة هوائية دافئة ودرجات حرارة عشرينية في كانون أول.

وأوضح العلامي أن هذه الكتلة الهوائية الدافئة تندفع نحو المنطقة في مُقدمة كتلة هوائية باردة ستتحرك من جنوب اوروبا نحو الحوض الشرقي للمتوسط يوم الثلاثاء، مرافقة لمنخفض جوي قادم يستمر حتى الخميس القادم، يحمل معه الأمطار والأجواء الباردة.

كما أكد موقع طقس فلسطين، أن رحلة الارتفاع على الحرارة تتوالي خلال اليومين القادمين ليسود طقس أكثر دفئاً لنشهد الأجواء الأكثر دفئاً منذ نحو الشهر، ومع منتصف الأسبوع تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والأجواء الباردة.

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية حتى الثلاثاء القادم:

السبت: يكون الطقس غائماً جزئيا الى غائم معتدلا فوق المرتفعات الجبلية و دافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية.

الأحد: يكون طقس فلسطين غائما جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود5- 7 درجات مئوية.

الاثنين: يكون طقس فلسطين غائما جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود2- 3 درجات مئوية.

وفي ساعات مساء وليل الاثنين، يتحول الجو الى غائم وتنشط الرياح واجواء مغبرة فوق بعض المناطق ويتوقع سقوط زخات متفرقة فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.

الثلاثاء: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتتأثر البلاد بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام مع هطول للأمطار المتفرقة في معظم المناطق والتي تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق.

وفي ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء، تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي في كافة المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية في مناطق مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.