جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة الشاعر سليمان بن عبد الكريم العويس في الزلفي

وفاة الشاعر سليمان بن عبد الكريم العويس في الزلفي بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 بعد مسيرة طويلة في ساحات الشعر الشعبي

أعلنت مصادر إعلامية سعودية، يوم الجمعة 11 ديسمبر 2020، عن وفاة الشاعر سليمان بن عبد الكريم العويس، في محافظة الزلفي بالعاصمة الرياض؛ وذلك بعد مسيرة مهنية طويلة السنوات الماضية.

وأكدت المصادر الإعلامية وفاة الشاعر سليمان العويس، مشيرة إلى أنه سيتم الصلاة عليه بعد صلاة الظهر يوم غد السبت في مقبرة النسيم بالرياض، فيما تقتصر التعزية على الرسائل النصية عبر الجوال.

ونعى العشرات من النشطاء والشعراء، زميلهم الراحل، إذ كتب أحمد المدعج: اليوم الزلفي تفقد الشاعر الكبير سليمان العويس، غفر الله له واسكنه فسيح جناته أحسن الله عزاء الزلفي وأهل الزلفي والشعر والشعراء.

بدوره، قال عبد العزيز الصالح على تويتر: رحم الله الشاعر الكبير سليمان العويس وجبر مصاب ذويه ومحبيه. عزاؤنا فيما قدمه من نصح ومعالجة للظواهر الاجتماعية المختلفة على مدى أكثر من أربعين عام.

وأشار الصالح في تغريده مقتضبة له : “قد حظيت مجلة اليمامة بتخصيص زاوية له من عام ١٣٩٧ إلى ١٤١٧ تقريبا أثراها في معالجة القضايا المختلفة ومناقشة الأوضاع الاجتماعية”، داعيا له بالرحمة والمغفرة.

من جهته، قال  ناصر الحميدي: رحمه الله ووالدينا رحمة واسعة وأحسن الله عزا ذويه وأهالي الزلفي وشعرائها بوفاة المغفور له بإذن الله الشاعر الكبير سليمان العويس . إنا لله وإنا اليه راجعون.

من جانبه، كتب فهد أحمد الناصر الشايع: وفاة الشاعر سليمان عبدالكريم العويس. رحل صديق والدي الوفي الصدوق النزيه ولا نقول الا ما يرضي ربنا، إنّا لله وإنّا إليهِ راجعون عظم الله اجرنا وجبر مصابنا وغفر له.

من ناحيته، ذكر الإعلامي أحمد صالح الخنيني أن الشاعر الفقيد سليمان العويس كان له صولة وجولة في ساحات الشعر الشعبي نظما ومحاورة، وله مكانة ووجاهة لدى كل من عرفه عن قرب. حسب ما كتب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.