جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم بغزة: إعداد تصور لإنهاء الفصل الدراسي قريبا

الوزارة تستعد لإطلاق البث التجريبي لقناة روافد التعليمة غدا في يوم المعلم الفلسطيني حيث في المرحلة الأولى سيبدأ بث العديد من دروس طلبة الثانوية العامة

قال أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، إنه تم إعداد تصور لإنهاء الفصل الدراسي وجاري مناقشته مع مدراء التربية والتعليم وسيصل لمدراء المدارس مع نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدا أن التصور ما زال قيد النقاش ولم يُقر بشكل نهائي.

وأضاف أبو ندى لإذاعة الأقصى، أن الوزارة تستعد لإطلاق البث التجريبي لقناة روافد التعليمة غداً في يوم المعلم الفلسطيني، حيث في المرحلة الأولى سيبدأ بث العديد من دروس طلبة الثانوية العامة عبر القناة وسيتبعها الانتقال إلى الصفوف الأخرى بعد انتهاء الفترة التجريبية وضبط الأمور التقنية للقناة واختبارها بشكل جيد.

واعتبر أن طاقات التعليم الذاتي متوفرة لكافة الصفوف على موقع روافد باستثناء العاشر والحادي عشر وستتوفر خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول بذل جهودها من خلال المديريات مع المجتمع المحلي بتصوير بطاقات التعليم الذاتي وتوفيرها على الطلبة بشكل مجاني.

ولفت أبو ندى إلى أنه نتيجة لوجود بعض فئات الطلبة الذين لا يمتلكون القدرة على الوصول إلى الإنترنت بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة في قطاع غزة تم إعداد بطاقات التعلم الذاتي ونشرها على موقع روافد من أجل تمكين الطلبة من الوصول إليها.

وأكد مدير عام التقنيات في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أنه منذ بدء الجائحة استجابت الوزارة باتخاذ العديد من الإجراءات بشأن التعليم عن بُعد لتقليل حجم الضرر لأقصى حد ممكن من خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية وهناك تفاعل مرضي في الفصول الافتراضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.