جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد بغزة توضح حقيقة تسويق منتجات غزة للضفة الغربية

تحدّثت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة اليوم الخميس عن حقيقة تسويق منتجات القطاع في الضفة الغربية بالإضافة إلى كميات وأسعار المنتجات بغزة

تحدّثت وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات الجنوبية “قطاع غزة” اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، عن حقيقة تسويق منتجات القطاع في الضفة الغربية، بالإضافة إلى كميات وأسعار المنتجات بغزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني بغزة م. عبد الفتاح أبوموسى، أن الحديث عن تسويق منتجات غزة للضفة المحتلة عار عن الصحة، “والاحتلال والسلطة يضعان العراقيل أمام تسويق منتجات القطاع”.

وأضاف أبو موسى في تصريحات لإذاعة صوت القدس المحلية، أن أسعار السلع الأساسية والخضروات كما هي، “وطواقمنا التفتيشية منتشرة في أسواق قطاع غزة وأي احتكار سيتم التعامل معه بحزم”.

ودعا المواطنين إلى التواصل مع الوزارة  في حال وجود مخالفات أو احتكار للأسعار، مشيرا إلى أن الخضروات والمواد الغذائية الأساسية متوفرة بشكل جيد في غزة، والأسعار باتت مستقرة إلى حد كبير.

وتابع أبو موسى: “نعمل على مطابقة الأغذية والكميات الموجودة في الاسواق ومخازن التجار بغزة، للمواصفات الفلسطينية، وأي فساد أو تلف أو انتهاء صلاحية سيتم إفساده ومحاسبة المخالفين قانونيًا”.

جدير بالذكر، أن قرار الإغلاق الشامل وحظر التجوال التام، بدأ الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، في كافة محافظات قطاع غزة، بما يشمل إغلاق الأسواق والمحال والمنشآت التجارية المختلفة.

وحذّرت وزارتي الاقتصاد الوطني والداخلية بغزة وكافة الجهات الحكومية، من مخالفة قرار الإغلاق في قطاع غزة، كما حذّرت من التعلاب في أسعار السلع والمنتجات ومحاولة استغلال الظروف الحالية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.