جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأجواء الأكثر برودة.. تفاصيل المنخفض والطقس حتى يوم السبت

تتأثر البلاد منذ ساعات عصر أمس الثلاثاء بكتلة هوائية باردة نسبيا الى باردة مع امتداد لمنخفض جوي حيث يتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة

تتأثر البلاد منذ ساعات عصر أمس الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً الى باردة مع امتداد لمنخفض جوي، حيث يتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة ليلاً مع فرصة لهطول زخات من الأمطار تتركز شمالا، فيما تزداد الأجواء برودة يومي الأربعاء والخميس وتبلغ ذروتها فجر وصباح الجمعة.

وتوقع موقع طقس فلسطين، أن تهطل أمطار متفرقة في معظم المناطق على فترات خلال يومي الأربعاء والخميس مع طقس كانوني خصوصاً من حيث البرودة، وذلك في ساعات الليل والصباح الباكر على وجه التحديد، فيما فرصة الامطار ليلة الخميس/الجمعة تدريجيا.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم السبت القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي ضحل لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً في معظم المناطق، و يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والاخر فوق معظم المناطق قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

هذه الليلة: يكون الجو بارداً في معظم ألمناطق، وتسقط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والاخر فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعةتنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل.

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الأربعاء والخميس من خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.