جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: منخفض جوي وأمطار وأجواء كانونية باردة قادمة

خلال مساء الثلاثاء يصبح الجو باردا بشكل واضح مع فرصة لزخات محلية في شمال البلاد ليلا فيما تتوالى الحرارة بالانخفاض يوم الأربعاء ليصبح الجو باردا بشكل ملحوظ

قال موقع طقس فلسطين، إن البلاد تتأثر يوم بعد غد الأربعاء بامتداد منخفض جوي قصير وسريع من حيث مدة المكوث ومتوسط القوة من حيث الفعالية الجوية المرافقة، حيث من المتوقع أن تنخفض الحرارة مساء الثلاثاء ليتحول الطقس من مشمس الى غائم جزئي.

وخلال مساء الثلاثاء، يصبح الجو باردا بشكل واضح مع فرصة لزخات محلية في شمال البلاد ليلاً، فيما تتوالى الحرارة بالانخفاض يوم الأربعاء، ليصبح الجو بارداً بشكل ملحوظ، وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد على فترات.

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض طفيف آخر وتسود اجواء كانونية باردة مع فرصة لزخات محلية متفرقة في مناطق عديدة من شمال ووسط البلاد، وتضعف فرص الأمطار تدريجياً خلال الليل، وتسود اجواء شديدة البرودة بعد منتصف الليل وحتى ساعات فجر وصباح الجمعة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم الجمعة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاربعاء: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض اخر على الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خاصة خلال ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الخميس: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية  إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الأربعاء و الخميس من خطر، التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.