جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اتحاد المعلمين: الحكومة أخلت بالاتفاق وعليها صرف مستحقات الموظفين

تحدّث عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين عاهد الدلو حول إضراب المعلمين وتفاقم الأزمة مع الحكومة

تحدّث عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية عاهد الدلو اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 حول إضراب المعلمين، وتفاقم الأزمة مع الحكومة خاصة بعد الإعلان عن الإضراب.

وقال الدلو في حديث لإذاعة صوت القدس، إن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين أعلن عن الإضراب الشامل، وذلك  احتجاجاً على عدم صرف كامل المستحقات المتأخرة للموظفين، حيث أقرت الحكومة صرف نصفها فقط.

واعتبر أن الحكومة أخلت بالاتفاق الذي تم، حيث أنه في حال استلام كافة أموال الضرائب فإنها ستصرف كافة المستحقات والمتأخرات للموظفين، مشيرا إلى أن هذا الإضراب جاء كخطوة تحذيرية.

وأكد الدلو أنه سيصدر بياناً بداية الأسبوع المقبل إذا لم تتراجع وزارة المالية عن آلية صرف المستحقات التي أعلنت عنها، مطالبا برفع التقاعد المالي الجائر عن المعلمين، وعودة الرواتب المقطوعة بتقارير كيدية.

كما طالب أيضاً بعودة جميع الحقوق للموظفين في المحافظات الجنوبية من تاريخ 01-03-2017 بأثر رجعي مالياً وإدارياُ، فيما توجه الاتحاد بطلب رسمي خلال الأشهر السابقة للحكومة بوقف خصم القروض عن الموظفين.

وأضاف الدلو أن طلب وقف خصم القروض عن الموظفين، طالما أن الحكومة لم تفي بحقوق الموظف كاملة وتمت الاستجابة، متوقعا أن تستجيب الحكومة لمطالب الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وصرف المستحقات.

وختم حديث قائلا: “من المتوقع أن تستجيب الحكومة، كونها هي من تتحمل المسؤولية الكاملة عما يحدث، فالاتحاد قدم تسهيلات متعددة خلال الأزمة المالية، والآن تم حلها ويجب على الحكومة صرف كامل المستحقات”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.