جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعثة الاتحاد الأوروبي في جنيف تطلق نداء لدعم فلسطين ومسائلة إسرائيل

قال مندوب فلسطين الدائم في جنيف ابراهيم خريشة إن بعثة الاتحاد الأوروبي في جنيف أطلقت نداء يطالب بدعم حقوق الشعب الفلسطيني ومسائلة اسرائيل

أطلقت بعثة الاتحاد الاوروبي في جنيف نداء يطالب بدعم حقوق الشعب الفلسطيني ومسائلة إسرائيل على انتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا التي طالت أراضيهم ومنازلهم وأوضاعهم الانسانية سيما الاطفال منهم.

وقال مندوب فلسطين الدائم في جنيف والمؤسسات الدولية الاخرى لدى سويسرا ابراهيم خريشة، إن المشاركين في البعثة ومنهم مفوض الاتحاد ومفوض شؤون اللاجئين ومنظمة الصليب الأحمر الدولي وممثل منظمة الصحة.

وأوضح خريشة لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن المشاركين أجمعوا على أهمية توفير الدعم الدولي لأبناء شعبنا جراء ما يتعرضون له من اوضاع انسانية صعبة جراء الاحتلال وانتشار فيروس كورونا.

واشار إلى الدور المهم الذي أبداه ممثل الصليب الاحمر في الاجتماع بعرض أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وانتشار فيروس كورونا في السجون وكذلك سياسة الاهمال الطبي التي تمارس بحقهم والتنكيل بهم.

ولفت خريشة إلى أن ممثل الصليب الأحمر طالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتطبيق اتفاقية جنيف على الاسرى الفلسطينيين في سجونها، والذين يتعرضون لانتهاكات واهمال طبي بحقهم في ظل الجائحة.

وأضاف مندوب فلسطين الدائم في جنيف والمؤسسات الدولية الاخرى لدى سويسرا ابراهيم خريشة، أن التحركات متواصلة مع المؤسسات الدولية للإعداد للدورة القادمة لمجلس حقوق الانسان في جنيف نهاية فبراير القادم.

وأكد أن الدورة المقبلة لمجلس حقوق الانسان في جنيف سوف تتضمن مجموعة من التقارير حول فلسطين، ومنها الانتهاكات الإسرائيلية بحق الششعب الفلسطيني وأرضه، فضلا عن كافة الملفات الفلسطينية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.