جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أستاذ علم أمراض: نسبة وفيات كورونا في غزة هي الأدنى عالميا

قال أستاذ علم الأمراض البروفسور عبد المنعم لبد إن الأمور تحت السيطرة التامة في قطاع غزة والمقدرات الصحية ما زالت بخير وتستوعب الحالات الصعبة والطارئة

قال أستاذ علم الأمراض البروفسور عبد المنعم لبد اليوم السبت 12 ديسمبر 2020، إن الأمور تحت السيطرة التامة في قطاع غزة والمقدرات الصحية ما زالت بخير وتستوعب الحالات الصعبة والطارئة، وعدد الوفيات اليوم 13 شخص وهو عدد كبير.

وأشار لبد في تصريح لإذاعة الأقصى، إلى أن نسبة وفيات كورونا في غزة هي الأدنى على مستوى العالم ومعظمها من كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة، مؤكدا أن الأمر ما زال خطيراً والفيروس سريع الانتشار رغم أن نسبة التعافي وصلت إلى 70% لذلك يجب عدم التهاون والاستهتار والاستعداد للمرحلة المقبلة.

وأضاف أن فصل الشتاء يتميز بانتشار الأمراض التنفسية، ونسبة الإصابة اليومية في القطاع حوالي 35% من عدد المسحات، وخلال الأسبوعين الماضيين لاحظنا أن النسبة لم تتغير وهذا يعني استقرار الحالة الوبائية وتسطيح حدة الانتشار، والمرحلة الأخطر عندما تنهار المنظومة الطبية.

واعتبر لبد أن الإجراءات التي تتخذ من قبل الجهات المختصة لكسر حدة انتشار الفيروس، واستمرار المواطنين بالتجمع والازدحام قد يوصل القطاع لمرحلة الخطر الشديد، داعيا المواطنين إلى اتباع كافة الارشادات الوقائية والالتزام بتعليمات الجهات المختصة.

جدير بالذكر أن قطاع غزة سجل اليوم، أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة في مارس الماضي، والتي بلغت 13 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 505 إصابات جديدة بالفيروس و718 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما بلغ اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 358.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.