جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السراج يشيد بسلوك المواطنين خلال يومي الإغلاق الشامل

أشاد يحيى السراج رئيس بلدية غزة بالاستجابة الجيدة للمواطنين في معظم مناطق المدينة لتوجيهات بلدية غزة بخصوص التوقف عن اخراج النفايات

أشاد يحيى السراج رئيس بلدية غزة بالاستجابة الجيدة للمواطنين في معظم مناطق المدينة لتوجيهات بلدية غزة بخصوص التوقف عن اخراج النفايات المنزلية يومي الجمعة والسبت وفق خطة البلدية في يومي الإغلاق الشامل.

ولفت السراج إلى أن التقارير التي ترده من فرق البلدية في الميدان تشير الى استجابة جيدة في كثير من المناطق لتوجيهات بلدية غزة مما انعكس ايجابيا على عمل فرق البلدية ونظافة المدينة بشكل عام.

وكانت بلدية غزة أصدرت توجيهات للمواطنين خلال يومي الإغلاق دعت فيها إلى التوقف عن اخراج النفايات المنزلية يومي الجمعة والسبت واخراجها صباح الأحد؛ وأن طواقمها ستتعامل مع الاشارات الطارئة في باقي القطاعات.

و أكد السراج على ان ” سلوك المواطنين اليوم باستجابتهم بوعي لتوجيهات البلدية يشير إلى أننا يمكننا التعويل على سلوك ووعي مواطنينا؛ فهم السند وبدونهم لن ننجح”.

ودعا رئيس البلدية الذين لم يلتزموا بأهمية التعاون عبر اتباع توجيهات وارشادات البلدية بخصوص خدمات البلدية؛ وذلك للمساعدة في نجاح عمل البلدية في ظل الأزمة الصعبة التي تعيشها و المدينة”.

وأوضح د. السراج أن البلدية عملت وفق خطة الاغلاق الشامل التي اعتمدتها للحفاظ على نظافة المدينة ومنع تكدس النفايات وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في المدينة.

وأضاف “وجهنا طواقم البلدية العاملة في الميدان لمواصلة العمل في جمع النفايات وضخ المياه وتشغيل محطات الصرف الصحي رغم الأزمة التي تعاني منها البلدية بسبب التراجع الكبير في العائدات ونقص الوقود وحالة الإغلاق الشامل التي تشهدها المدينة.

وأكد أن طواقم البلدية واصلت عملها في تقديم الخدمات الأساسية كجمع النفايات وضخ المياه ومراقبة مضخات الصرف الصحي لمنع تكدس النفايات وحدوث أي مكاره صحية.

وأضاف أن وحدة المعلومات والشكاوي في البلدية أيضاً واصلت عملها في استقبال شكاوي المواطنين وتوصيلها للجهات المختصة لمعالجتها.

وكانت بلدية غزة قد أعلنت عن تقليص في بعض الخدمات يومي الجمعة والسبت بسبب النقص الحاد في الوقود وحالة الإغلاق الشامل.

يذكر أن فرق بلدية غزة قد تمكنت يوم أمس الجمعة من جمع وترحيل نحو 350 طناً من النفايات من الشوارع الرئيسية والأسواق في المدينة وواصلت تقديم خدمات المياه والصرف الصحي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.