جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: يوم دراسي حول الصحة النفسية في ظل جائحة كورونا

وزارة الصحة في غزة ومنظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان يعقدان يوما دراسيا حول الصحة النفسية في ظل جائحة كورونا

عقدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020، ومنظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان، يوماً دراسيا حول الصحة النفسية في ظل جائحة كورونا التي يواجهها قطاع غزة.

وفي كلمة له، ثمن مدير عام الصحة النفسية د. يحيى خضر قدوم وفد أطباء من أجل حقوق الإنسان من أراضينا المحتلة عام 48 لإخوانهم في قطاع غزة في ظل ما يعانيه القطاع من حصار ومعاناة جراء الجائحة.

ونقل د. خضر تحيات وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش لكافة أفراد الوفد القادم للقطاع ، مثمناً تواصلهم المستمر، وخدماتهم الجليلة لتقديم الدعم المادي والمعنوي والذي يحتاجه القطاع في ظل انتشار الفيروس.

وبدوره، أكد رئيس منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان د. صلاح الحاج يحيى في كلمة له، على أن جمعيته وكافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل يقفون إلى جانب إخوانهم في قطاع غزة، وأن وفد جمعيته بذل جهوداً حثيثة من أجل الحصول على تصاريح لدخول قطاع غزة لتقديم العون لإخوانهم.

يوم دراسي حول الصحة النفسية في ظل جائحة كورونا
يوم دراسي حول الصحة النفسية في ظل جائحة كورونا

وفي موضوع الورشة، لفت الحاج يحيى إلى أن منظمته تولي أهمية كبيرة منذ 13 عاماً للصحة النفسية، مشيراً إلى أن الورشة تأتي ضمن إجراءات الوقاية والسلامة بهدف رفع كفاءة الفرق الصحية النفسية العاملة في القطاع لتقديم واجبها تجاه مرضى كوفيد 19 على صعيد الدعم النفسي.

وتستمر زيارة وفد أطباء من أجل حقوق الإنسان لمدة يوم واحد، حيث ظم الوفد كادر طبي جراحي سيقوم بإجراء عدد من العمليات الجراحية للمرضى في قطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.