جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العمادي يعلن بدء صرف المنحة القطرية لـ 100 ألف أسرة في غزة

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بدء عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، بدأت عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة منذ صباح اليوم الخميس.

وأوضح السفير العمادي في بيان وصل وكالة “جورتن نيوز” الاخبارية، اليوم الخميس، أن المساعدات النقدية ستقدم لـ 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع تتم من خلال فروع بنك البريد في محافظات القطاع، بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية والحكومية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات بغزة.

وشدد السفير العمادي على أن عملية التوزيع تجري ضمن إجراءات وقائية مشددة، بما يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم.

جدير بالذكر، أن السفير القطري محمد العمادي أعلن بداية الأسبوع، عن صرف المنحى القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة، بدءً من يوم اليوم الخميس، وتستمر لعدة أيام تحددها الجهات المعنية بغزة.

وكان سكان قطاع غزة المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار، البالغ عددهم 100 ألف اسم، ينتظرون منذ أيام موعد صرفها، والذي يأتي في ظل ظروف معيشية واقتصادية صعبة بسبب الحصار وجائحة كورونا.

ومنذ حوالي عامين، أعلنت قطر عن تقديم مساعدات انسانية إلى سكان قطاع غزة، تتضمن مشاريع بنية تحتية وغيرها، بالإضافة إلى المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة التي تُصرف منذ شهور طويلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.