جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم: نتابع طفرة كورونا الجديدة ونحن أمام أسابيع من ذروة الانتشار

قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم نحن أمام الأسبوع الثالث من الإغلاق يومي الجمعة والسبت والأجهزة الشرطية والأمنية تقوم بالترتيبات

قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم اليوم الخميس، “نحن أمام الأسبوع الثالث من الإغلاق يومي الجمعة والسبت والأجهزة الشرطية والأمنية تقوم بالترتيبات اللازمة لمنع الازدحام اليوم”.

وأضاف البزم في حديث لإذاعة القدس، أن قرار الإغلاق ليومي الجمعة والسبت لم يكن الوحيد فهناك تعطيل للمدارس وإغلاق للجامعات ومنع بيوت العزاء والأفراح لذلك نتوقع نتائج ايجابية في الفترة المقبلة.

وأكد أن هناك تقييم مستمر لجدوى هذه الاجراءات والإغلاقات “ونحن أمام عدة خيارات إما تمديد الإغلاق أو الدخول في اجراءات جديدة”، حيث قررت الوزارة سابقا عن استمرار الإجرااءات حتى نهاية العام الجاري.

وتابع البزم: عناصر الشرطة تواجه صعوبة في التعامل مع كبار السن والمرضى ممن يتقاضون مخصصات التنمية الاجتماعية في هذه الأثناء، ونناشد هذه الفئات بعدم التجمهر والازدحام خوفاً على حياتهم.

وحول ظهور الطفرة الجديدة لفيروس كورونا، قال إن الوزارة تتابع بقلق تطورات فيروس كورونا عالمياً وتتابع مع وزارة الصحة التي تجري تقييماً مستمراً لهذا التطور خاصة مع ظهور طفرة جديدة من الفيروس.

وأردف البزم “نحن أمام أسابيع من ذروة انتشار الفيروس وهذا الأمر يضعنا أمام تحد كبير، ما يُلزمنا باتخاذ اجراءات أكثر صرامة”، مؤكدا متابعة كافة البيوت التي تخضع للحجر المنزلي.

وأكد أن أي مواطن لا يلتزم بالحجر سيتم نقله للحجر الإلزامي، لافتا إلى أن كافة المخالفين لإجراءات الوقاية وقرار الإغلاق سيتم توقيفهم لـ48 ساعة وفي حال تكرار نفس المخالفين سيتم توقيفهم لفترة أطول.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.