جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصادر عبرية تنشر سبب قلق اسرائيل من عودة التصعيد مع غزة خلال الأيام القادمة

قلق من عودة التصعيد مع غزة في الأيام القادمة خصوصا بعد استئناف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات والذكرى السنوية لاغتيال أبو العطا بحسب مصادر عبرية

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، إن هناك قلقا من عودة التصعيد مع غزة في الأيام القادمة خصوصا بعد استئناف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات.

وقالت صحيفة هأرتس العبرية، إن هناك تقديرات في المؤسسة الأمنية تشير باحتمال اندلاع تصعيد جديد من قطاع غزة، ربما في وقت قريب من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد غدٍ الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة إنه و مع اقتراب ذكرى اغتيال القيادي أبـو العطا، كما تسبب الإجراءات “الإسرائيلية” البطيئة إحباطا لدى حماس حيث أنه وفقًا للتفاهمات الأخيرة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية.

وأشارت إلى أنه كان من المفترض أن ترفع “إسرائيل” العديد من القيود وتسمح بالترويج لمشاريع البنية التحتية في قطاع غزة، وحتى الآن لم يتم القيام بذلك.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام اسرائيلي إن المؤسسة الأمنية قلقة من تدهور الأوضاع في الجنوب، في حين تخشى تل أبيب من حدوث تصعيد مع غزة في ذكرى اغتيال أبو العطا.

ونوهت قناة كان العبرية، إلى أن التصعيد مع غزة يمكن أن يحصل مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، أو في ذكرى اغتيال القائد في الجهاد الاسلامي بهاء أبو العطا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.