جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اللجنة الوبائية برام الله: حل جديد لإجراء فحص كورونا للمواطنين

تحدث عضو اللجنة الطوارئ العليا بوزارة الصحة برام الله أسامة النجار عن تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين و حل جديد لإجراء فحوصات كورون

تحدث عضو اللجنة الطوارئ العليا بوزارة الصحة  برام الله أسامة النجار، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، عن تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، و حل جديد لإجراء فحوصات كورونا .

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في جميع المحافظات أصبحت متوازية, حيث يوجد وارتفاع حسب المناسبات الاجتماعية في المناطق.

وأضاف النجار معدل عمل الفحوصات اليومي لمخالطي مصابي كورونا لم يتغير، وهو 4500 عينة، مشيرا إلى أن هذا العدد سوف يتغير في فصل الشتاء بشكل أكبر في جميع المناطق.

وبين عضو اللجنة الوبائية، إن وزارة الصحة تعمل على إيجاد حلول خلال الأيام القليلة القادمة، وهناك فكرة نتداولها لإدخال نوعية سريعة من الفحوصات لإجراءاها لكل المواطنين بشكل أوسع.

وأشار النجار إلى أنه الان يتم الانتظار لمشاهدة نتائج الدراسة التي يتم إجراءها حتى يتم القرار في هذا الخصوص، وبما يضمن سهولة عمل المواطنين لهذا الفحص خلال الأيام القادمة.

وحول تجهيزات المشافي الخاصة بكورونا لاستقبال فصل الشتاء، قال النجار إنه قد بدأ منذ عدة أسابيع حسب خطة الصحة لمتابعة ملف كورونا من افتتاح المستشفيات وزيادة القدرة الاستيعابية لمشفى دورا.

ونوه إلى أن وزيرة الصحة وقعت اتفاق مع الهلال الأحمر قبل عدة أيام، لجعل مشفى داخل خدمة كورونا للمواطنين في فصل الشتاء القادم، بالإضافة إلى مشفى في عجون وغيرها في أريحا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.