جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مستشار وزيرة الصحة بغزة يتحدث عن خطورة زيادة أعداد إصابات كورونا في القطاع

طورات الحالة الوبائية وازدياد حدة خطورة الإصابات في القطاع وتوفير مسحات كورونا أبرز ما تحدث به مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية في غزة فتحي أبو وردة

تحدث مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية في غزة فتحي أبو وردة، اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، عن تطورات الحالة الوبائية وازدياد حدة خطورة الإصابات في القطاع.

وقال أبو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، الحالة الوبائية في قطاع غزة أصبحت سيئة جدا وصعبة، وتصاعد المنحنى الوبائي أصبح ملحوظ وفي ارتفاع دائم.

وأشار أبو وردة إلى أن الحالات التي توجد في المستشفى الأوروبي والتي بحاجة إلى عناية مكثفة بدأت بازدياد، وهذا يشكل خطورة على القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة في غزة.

وأضاف إنه عدد من الحالات الحرجة من ذوي الأعمار الصغيرة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة ، كما كان السابق فقط للمرضى وضعيفي المناعة، ولا يعانون من أي أمراض مزمنة وهو أمر مثير للقلق.

أما عن القدرة الاستيعابية للمشافي في التعامل مع ارتفاع أعداد الإصابات، أكد أنه تم تجهيز عدة أقسام في عدد من المستشفيات بكافة الطواقم الطبية لاستقبال حالات كورونا.

بين أن الوضع في القطاع يحتاج إلى وعي كبير من المجتمع، مشيرا إلى أن قطاع غزة يختلف عن باقي محافظات الوطن من حيث الكثافة السكانية، والوضع الاقتصادي صعب.

وعن المسحات الخاصة بكورونا، نوه إلى أن المسحات في كافة محافظات الوطن شحيحة، مضيفا أن وزيرة الصحة لا تتوانى في إرسال ما يلزم قطاع غزة من أدوات لازمة فيما يخص كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.