جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة فرست صوفي محافظ أربيل في كردستان العراق

وفاة د. فرست صوفي محافظ أربيل في كردستان العراق يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا الفترة الماضية

أعلنت وسائل إعلام عراقية، يوم الأربعاء 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، عن وفاة د. فرست صوفي محافظ أربيل بكردستان العراق الذي نعاه عدد من المسؤولين بمواقع التواصل.

وذكرت المصادر العراقية في تصريح صحفي أن سبب وفاة محافظ أربيل فرست صوفي جاء متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا، حيث كان يتلقى العلاج مؤخرا وفارق الحياة اليوم.

وقالت منظمة تكافل في بيان لها عبر صفحتها بموقع تويتر : “بمزيد من الحزن وصلنا خبر وفاة الأخ الدكتور فرست صوفي محافظ أربيل بكردستان العراق بعد إصابته بفيروس كورونا “.

وتقدمت منظمة العراقية تكافل بخالص التعازي والمواساة إلى الأهل في أربيل بهذا المصاب، مستطردة : “عظم الله أجوركم وأحسن عزاؤكم ورحم الله الدكتور فرست وأدخله فسيح الجنان”.

بدوره، قال الصحفي الدكتور جوار إبراهيم في تغريده على حسابه الشخصي : “بعد صراع مع كورونا، محافظ أربيل فرست صوفي في ذمة الله. للأسف خبر محزن رحمك الله واسكنه الله الجنة”.

ولفت إبراهيم إلى أنه التقى فرست صوفي ثلاث مرات وكل مرة كان يثبت له حسن أخلاقه وتواضعه الشديد. علما أنه لقب بأنه “خادم الشعب وأهالي أربيل”؛ نظرا لقربة الكبير من المواطنين ومصالحهم.

وكان الدكتور فرست صوفي يشغل سابقا منصب رئيس اللجنة القانونية والتشريعية في برلمان كردستان العراق، وقيل عنه إنه “رجل بحق ذو أخلاق عالية وأعمال موفقة، فهو أحد أبناء الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.