جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المتابعة الحكومية بغزة تُشكل لجنة مشتركة مع المزارعين والتجار

شكلت لجنة المتابعة الحكومية بغزة لجنة مشتركة تضم وزارتي الاقتصاد والزراعة وممثلين عن المزارعين والتجار وذلك لتعزيز التعاون

شكلت لجنة المتابعة الحكومية بغزة، لجنة مشتركة تضم وزارتي الاقتصاد والزراعة وممثلين عن المزارعين والتجار، وذلك لتعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمزارعين، وتذليل العقبات.

وعقدت اللجنة لقاء مع ممثلين عن المزارعين وتجار المواد الزراعية اليوم الأربعاء، بحضور رئيسها د. محمد عوض، وكلاً من وكيلي وزارتي الزراعة والاقتصاد د. إبراهيم القدرة ود. رشدي وادي.

ووفق بيان للجنة، فقد استمعت لجنة العمل الحكومي خلال اللقاء من ممثلي المزارعين والتجار في قطاع غزة إلى مطالبهم والمعيقات التي تواجههم خلال أعمالهم، وجرى تشكيل لجنة مشتركة لبحث الملفات كافة.

كما وناقش الطرفان سياسة استيراد وتصدير الخضروات من وإلى قطاع غزة، وعلاقة المؤسسات الحكومية ورعايتها لهذا القطاع المهم للاقتصاد الغزي، في ظل الظروف الصحية الطارئة التي يمر بها.

وأشاد الطرفان خلال اللقاء بالتطور اللافت في كميات الإنتاج الزراعي في قطاع غزة، مؤكدين سعيهم الدائم لدعم هذا القطاع بكافة السبل ووفق الإمكانات المتاحة، للارتقاء به وتطويره للأفضل دائما.

وكانت وزارة الزراعة بغزة، أكدت أن موظفي وقاية النبات والارشاد الزراعي والرقابة يواصلون، زياراتهم الميدانية على عدد من المزارع بغزة، لمتابعة أصناف الخضار الجديدة، التي تدخل القطاع.

وخلال الجولات التي جرت، تم زيارة عدد من المزارع التي يتم فيها تجربة من أصناف الخيار، والبندورة، والفلفل الحلو والحار في محطات التجارب الزراعية، التابعة للوزارة وعدد من المزارعين الريادين والكلية الجامعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.