جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس: جهد يبذل على الصعيد السياسي لإبرام صفقة تبادل أسرى

سياسة الاحتلال الممنهجة تهدف إلى كسر إرادة الأسرى والتخلص منهم بطرق متعددة وليس مستغربا ما يفعله الاحتلال ولكن المستغرب حالة الصمت والتطبيع معه

أكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس أسامة حمدان اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، أن هناك جهد يبذل على الصعيد السياسي في محاولة لإبرام صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حمدان  في حديثه خلال الموجة الإذاعية المشتركة “أسرانا لستم وحدكم” التي نظمتها إذاعة الأقصى، سنضغط بكل ما نملك من أوراق قوة لنخفف من معاناة الأسرى وصولاً إلى حريتهم.

وأضاف: سياسة الاحتلال الممنهجة تهدف إلى كسر إرادة الأسرى والتخلص منهم بطرق متعددة، وليس مستغرباً ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي ولكن المستغرب حالة الصمت والتطبيع معه.

واعتبر حمدان أن الاحتلال لديه سياسة ممنهجة لكسر شوكة الشعب الفلسطيني ومقاومته على وجه الخصوص، مؤكدا أن حماس وفصائل المقاومة لن تقف في موقع المتفرج في قضية الأسرى.

وأشار إلى أنه في ظل الاجراء المتعمد الذي يهدف لنشر وباء فيروس كورونا داخل السجون، نؤكد أن أي ضرر يلحق بالأسرى يتحمل الاحتلال ثمنه وسيدفع ثمنه وستكون عواقبه وخيمة.

وتابع: ينبغي ألا ننتظر أن يقع شيء لأسرانا بالسجون، ونحن بحاجة لحراك فلسطيني داخلي لوقف انتهاكات الاحتلال، ويجب أن تُسخر كل امكانياتنا لتحريك قضية الأسرى على المستوى الدولي.

وشدد مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس أسامة حمدان، أن هناك جهد مكثف لمخاطبة المؤسسات الحقوقية الدولية والصليب الأحمر لتوفير الرعاية وتحسين ظروفهم والتقليل من الإصابات.

يذكر أن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال ارتفع إلى 112 أسيرا، وفق جمعية واعد، بينهم 80 أسيرا يعانون من أعراض المرض، وتم نقلهم إلى العزل الانفرادي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.