جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزير العمل يكشف آلية وموعد صرف مساعدات العمال بقيمة 700 شيكل

كشف وزير العمل نصري أبو جيش عن آلية صرف مساعدات لـ 68 ألف عامل من متضرري جائحة كورونا بمساعدة من البنك الدولي

كشف وزير العمل نصري أبو جيش اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، عن آلية صرف مساعدات لـ 68 ألف عامل من متضرري جائحة كورونا، بمساعدة من البنك الدولي، حيث سيتم صرفها حتى نهاية العام على 7 دفعات، وكل دفعة 10 آلاف عامل.

وأضاف أبو جيش، أن مجلس الوزراء اعتمد في جلسته الأسبوع الجاري، قوائم مساعدات لـ 10 آلاف اسم من المتضررين، حيث سيتم صرف 700 شيكل لكل عامل من يوم الأحد المقبل، مشيرا الى أن القوائم مجهزة ولكن بقيت الأمور الفنية مع البنوك.

وبيّن أن العامل الذي لا يحصل على مساعدة هذا الأسبوع، سيأتي دوره بالدفعة الثانية أو الثالثة أو غيرها، “ونحن نعمل على تغطية جزء كبير من العمال، ونقوم بعمليات تدقيق ميداينة، وقمنا بتقسيم الدفعات لكي لا نخلق أزمة وتزاحم على البنوك”، وفق وكالة وطن.

وأكد وزير العمل أنه لا يوجد ترتيب معين في تقديم المساعدات، وستتم بشكل عشوائي للعمال، وستغطي كل محافظات الوطن، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من عدة وزارات منها الحكم المحلي والعدل والمالية والتنمية بالإضافة إلى البنك الدولي.

وتابع أبو جيش: تم وضع معايير محددة منها أن يكون العامل يعمل في السوق المحلي، وأن يكون عمره من (18-65)، وأن يكون من غير المستفيدين سابقا من أي منحة أخرى، أو يتقاضى رواتب أخرى أو أشباه رواتب، وستكون  لفرد واحد من كل أسرة.

وأوضح وزير العمل أن العامل الذي لم يحصل على مساعدة من وقفة عز، بالتأكيد سيحصل عليها هذه المرة، مؤكدا أنه سيصل لكل مستفيد رسالة على الهاتف تفيد بأن لكم استفادة بقيمة 700 شيكل وعليك استغلالها خلال اسبوعين من البنك الذي ستحدده المالية لاحقا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.