جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جمعية واعد: عدد الأسرى المصابين بكورونا بلغ 112 أسيرا

تم نقل الأسرى المصابين بفيروس كورونا للعزل الانفرادي حيث أن التزايد الملفت في أعداد المصابين يعكس حجم الاستهتار الذي يمارس من قبل إدارة السجون

أكد مدير جمعية واعد للأسرى عبد الله قنديل اليوم الأربعاء، أن عدد الأسرى المصابين بكورونا داخل سجون الاحتلال بلغ 112 أسيرًا، ولا يزال يعاني 80 أسيرًا منهم من أعراض المرض.

وأضاف قنديل خلال مؤتمر صحفي بغزة، أنه تم نقل الأسرى المصابين للعزل الانفرادي، مشيرا إلى أن التزايد الملفت في أعداد المصابين يعكس حجم الاستهتار الذي يمارس من قبل إدارة السجون.

ولفت إلى أن مدير عيادة سجن جلبوع الإسرائيلي ديفيد داهان هو أحد أبرز المتورطين بتفشي فيروس كورونا في صفوف الأسرى بسجون الاحتلال، حيث تم تسجيل 81 إصابة بسجن “جلبوع” وحده.

وطالب قنديل الجهات الدولية والصحة العالمية والصليب الأحمر بالعمل على تشكيل فريق دولي لحماية الأسرى والإشراف على الفحوصات الطبية؛ “فلا ثقة بكل اجراءات الاحتلال وقوات سجونه”.

كما دعا وسائل الإعلام لعدم تبني الرواية الإسرائيلية فهي مخادعة، وما تم بثه عبر قنوات إسرائيلية لا يعكس بالمطلق الواقع الذي يعيشه الأسرى في جلبوع، وتم نقل الأسرى المصابين لعزل سيء.

يذكر أن يوم أمس الثلاثاء، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الأسرى الفلسطينيين بسجن جلبوع الإسرائيلي وذلك خلال 24 ساعة فقط.

وأكدت الهيئة في بيان لها أمس، أن إدارة سجن جلبوع أغلقت السجن بشكل كامل وألغت جميع زيارات الأسرى، وقامت بنقل الأسرى المصابين إلى سجن سليمون، محملة الاحتلال المسؤولية عن حياتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.