جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم: لا يمكن أن نوقف الحياة بشكل كامل وندعو للتعايش مع كورونا

قرار رفع الحظر عن المناطق الحمراء جاء بعد الاغلاق الطويل للمناطق وتم الجلوس المناطق ولجان الطوارئ لتكثيف الجهود وتوعية المواطنين

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم اليوم الأربعاء، إن هناك ضرورات لاستمرار حياة المواطنين ونقدر كل الظروف ونتخذ ما يلزم من إجراءات، مؤكدا أنه لا يمكن إيقاف الحياة بشكل كامل.

وأضاف البزم لإذاعة الأقصى، أن قرار رفع الحظر عن المناطق الحمراء جاء بعد الاغلاق الطويل للمناطق وتم الجلوس مع وجهاء المناطق الحمراء ولجان الطوارئ لتكثيف الجهود وتوعية المواطنين.

وتابع: شعرنا بحرص كبير على الالتزام واتخذنا قرار بتخفيف الإجراءات و سنراقب الأمور خلال الفترة المقبلة، وبدأنا بالتخفيف بشكل تدريجي مع التأكيد على المواطنين بالتزام إجراءات السلامة والوقاية.

وأشار البزم إلى أن الوزارة تحاول بذل كل الجهود لمواجهة الوباء والموازنة بين تلبية احتياجات المواطنين والالتزام بالإجراءات، مؤكدا أنه تم الذهاب لتخفيف الإجراءات وسنتابع الأمر ونأمل تراجع الإصابات.

ولفت إلى أن هناك استهتار من المواطنين، مجددا الدعوة للمواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة لأن هذه المرحلة لا تكفي فيها الإجراءات الحكومية فقط، ولا بد من تعزيز الوعي لدى المواطنين.

كما دعا المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، المواطنين بالقطاع للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والتعايش مع الإجراءات المُعلنة للتغلب على وباء فيروس كورونا في قطاع غزة.

وحول معبر رفح البري، أكد أن العمل في معبر رفح يتواصل بشكل جيد ويستمر حتى يوم غد الخميس من أجل عودة المواطنين للقطاع وتسهيل سفرهم من قطاع غزة، حيث يعمل المعبر من يوم الاثنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.