جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل مهمة حول تطورات المنخفض الجوي والأمطار

يتعزز هذه الليلة إضطراب جوي فوق البلاد إثر عبور جبهة هوائية مقفلة غير مستقرة حيث تمتاز بهطول للأمطار في مناطق واسعة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يتعزز هذه الليلة إضطراب جوي فوق البلاد إثر عبور جبهة هوائية مقفلة (غير مستقرة)، حيث تمتاز بهطول للأمطار في مناطق واسعة لكن بغزارة وزخم يختلف من منطقة لأخرى.

وأوضح العلامي أن الهطولات تكون على جولات يتخللها فترات توقف وعودة، لذلك تكون بعض الأجزاء معرضة لهطولات غزيرة ورعدية محليا، ويحذر بسببها من تشكل السيول وإرتفاع منسوب المياه.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إن أحدث صور الأقمار الصناعية تشير الى كميات كبيرة من السحب المنخفضة والركامية بدأت تقترب من السواحل الفلسطينية مع بدء تأثير المنخفض حتى نهار اليوم الخميس.

ووفق الموقع، تشير هذه الصور الى تكدس كميات كبيرة من السحب على مناطق واسعة من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ستتجه نحو السواحل الفلسطينية واللبنانية تباعاً خلال الساعات الـ36 القادمة.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة امتدادا وتوسعاً لرقعة هطول الأمطار لتشمل معظم أرجاء الأقاليم الشمالية والوسطى بمشيئة الله تعالى مع اشتداد لسرعة الرياح التي ستصبح نشطة مع هبات قوية أحياناً.

ومن المتوقع أن يكون الطقس الخميس، بارداً وماطراً على فترات في معظم المناطق الشمالية والوسطى على فترات مع انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة بحدود خمسة درجات.

ومن المتوقع أن يتراجع تأثير المنخفض الجوي في ساعات الليلة المقبلة (الخميس/ الجمعة) مع بقاء فرصة التساقط المطري حاضرة حتى نهار يوم الجمعة بشكل ضعيف وعشوائي بمشيئة الله تعالى، وفق طقس فلسطين.

وفيما يلي حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يستمر الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية وتسقط بإذن الله الأمطار.

وتهطل الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع على الحرارة مع بقائها أقل من معدلها بحدود 4 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وباردا نسبيا، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة مع بقائها أقل من معدلها بحدود 3 درجات، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام الأربعاء والخميس من خطر :

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.