جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العاروري يكشف نقطة الخلاف الوحيدة في حوارات حماس وفتح بالقاهرة

صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يؤكد يوم الأربعاء أن الانتخابات هي نقطة الخلاف الوحيدة خلال حوارات حركته مع فتح في العاصمة المصرية القاهرة

كشف صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، عن نقطة الخلاف “الوحيدة” خلال حوارات حركته مع فتح في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال العاروري في تصريحات نقلتها إذاعة الأقصى المحلية : “حدث خلاف حول نقطة واحدة خلال حوارات القاهرة وهي موضوع تزامن الانتخابات”، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود الفترة المقبلة.

وأضاف : “توافقنا على الترابط والتزامن في موضوع الانتخابات، وكان له شرطان ليصبح نافذا بإقراره من قيادة الحركة في حماس وأيضا في فتح”.

وأفاد العاروري بأنه جرى التوافق مع الفصائل على تزامن الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني ولم نسمع تبريرا مقنعا مع فتح ألا يتزامنوا الانتخابات.

وتابع إن مسار المصالحة لم يعد لمربعه الأول، مشيرا إلى أن “المطلوب أن نواصل جهودنا حتى يصل هذا المسار إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية”.

وذكر أن الناس أصيبت بحالة خيبة أمل “وهذا صحيح”، مبينا أن “شعبنا وأمتنا محقون حين تتعثر جهود المصالحة وهذا نابع من إيمانهم بأن هذا المسار يجب أن يكتمل”.

وحسب القيادي البارز في حماس، فإنه “من أجل الانتصار على المحتل يجب أن ننهي حالة الانقسام”، مشددا على ضرورة الاتفاق على أهداف تقربنا من ذلك.

ولفت العاروري إلى أن “الحوار مع فتح لا ينقطع ونتواصل يوميا ونتحاور ونرسل لهم رسائل ومقترحات ويرسلون لنا مثلها ونتواصل مع كل الفصائل”.

وأشار صالح العاروري إلى أنه “كان هناك تفاهم مع فتح أنه حتى لو لم نتفق في حلقة معينة بالمصالحة فنواصل الحوار من أجلها”، موضحا أنه “لا بديل عن مسار المصالحة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.