جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل مهمة حول المنخفض الجوي ونصائح بارتداء الملابس الدافئة

فلسطين تتأثر تدريجياً خلال ظهيرة وعصر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي يتشكل في محيط جزيرة قبرص ويتحرك نحو الشرق مُرفق بجبهة هوائية باردة نسبياً ورطبة

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن فلسطين تتأثر تدريجياً خلال ظهيرة وعصر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي يتشكل في محيط جزيرة قبرص، ويتحرك نحو الشرق مُرفق بجبهة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

وتوقع العلامي أن تهطل الأمطار بداية في المحافظات الشمالية تمتد تباعاً نحو الأجزاء الوسطى ولاحقاً الجنوبية، بما فيها الضفة وغزة وحتى شمال النقب خلال مرور الجبهة مع ليلة الأربعاء/الخميس وفجر الخميس.

وتنبأ الراصد الجوي أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا، وتنشط سرعة الرياح لتكون بعض هباتها قوية، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض مما يستدعي ارتداء الملابس الدافئة بعد صيف طويل وممل.

من جهته، توقع طقس فلسطين، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية حاملاً الأمطار والاجواء الشتوية والباردة، والذي يبدأ تأثيره نهار الأربعاء في المناطق الشمالية على شكل أمطار متفرقة وغزيرة.

وقال إن الأمطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ومع ساعات مساء وليل الأربعاء تنتقل الفعالية بشكل تدريجي باتجاه أواسط البلاد، ومع ساعات الليل المتأخر تمتد الأمطار نحو سواحل غزة وجنوب الضفة.

ومن المتوقع أن تكون ذروة تأثير المنخفض الجوي في الفترة الممتدة بين ساعات الليل من اليوم الأربعاء وساعات الصباح الأولى من يوم غد الخميس، على ان يتراجع تأثيره ظهر الخميس حيث تضعف فرصة هطول الأمطار مع ساعات المساء.

وحذّر موقع طقس فلسطين من غزارة الأمطار في بعض الأحيان وإمكانية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والسيول، كما حذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية في ساعات الليل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.