جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المناعمة: عواقب وخيمة تلوح بالأفق في غزة جراء زيادة إصابات كورونا

القطاع الصحي في غزة يعاني بشدة جراء سنوات طويلة من الحصار و الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات

قال أخصائي الأحياء الدقيقة واستشاري اللجنة الصحية لمواجهة فيروس كورونا الدكتور عبد الرؤوف المناعمة، إن عواقب وخيمة تلوح بالأفق في قطاع غزة جراء الزيادة المطردة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف المناعمة: نتحدث عن قطاع صحي في غزة يعاني بشدة جراء سنوات طويلة من الحصار و الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات قد تصل بنا إلى عدم قدرة المرافق الصحية في القطاع على استقبال الحالات الخطرة.

واعتبر أن كل خطط مكافحة كورونا على مستوى العالم تعتمد على مدى التزام المواطنين بالإجراءات الصحية في بلدانهم، وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية يعني ضياع كل الجهود المبذولة في مكافحة انتشار الفيروس.

وأوضح المناعمة أن الحديث عن انتاج لقاحات للفيروس في عدد من دول العالم لايزال في طور التجريب، وفرص وصول اللقاحات إلى قطاع غزة غير متوافرة في الوقت الراهن.

وأشد بالإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة في قطاع غزة على صعيد زيادة أعداد الأسرة بمراكز العناية المكثفة، وما سبقها من إجراءات احترازية أخرت وصول الفيروس.

وأكد أن طبيعة انتشار الفيروس تتطلب مد يد العون من كافة المؤسسات الأهلية والدولية، مؤكدا أن تجنب وقوع كارثة صحية في قطاع غزة، يعني إحداث التغيير على صعيد الالتزام بإجراءات الوقاية وتجنب التجمعات.

وأشار المناعمة إلى أن التزام المواطنين بإجراءات السلامة ليس خياراً بل ضرورة حتمية لحماية النفس ولعدم التسبب بنقل العدوى للآخرين وبالتالي التسبب في فقدانهم لحياتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.